تخطى إلى المحتوى

ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني بطهران: إقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات

بحث وفد رجال الأعمال السوري برئاسة أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية المهندس محمد حمشو في طهران مع مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية حسن دانائي فر ومسعود خوانساري رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في إيران آليات التعاون الاستراتيجي في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وأكد حمشو وخوانساري خلال اللقاء على هامش ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني المنعقد في طهران اليوم عزم الجانبين العمل على الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين وتذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة التعاون المشترك وإقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات.

ووقع حمشو وأمين السر العام لغرفة تجارة طهران الدكتور بهمن عشقي على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية والإنتاجية.

وكان حمشو وخوانساري افتتحا في طهران اليوم ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني بمشاركة مسؤءولي القطاع الخاص في البلدين بهدف تنمية العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

حضر الفعاليات سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود.

ويترأس حمشو وفدا اقتصاديا يضم خمسين رجل أعمال من مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والقطاع الخاص.

ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في سورية وإيران وصولا إلى إيجاد وإقامة شراكات استثمارية إنتاجية وتجارية في كل القطاعات تحقق متطلبات المرحلة المقبلة وخاصة عملية البناء وإعادة الإعمار في سورية.

كما يساهم الملتقى في تبادل الخبرات والتعريف بالمشاريع الاستثمارية التي تخدم عملية التنمية في البلدين ووضع إطار لمعالجة العقبات التي تعترض مسيرة التعاون وتشجيع الشركات الإيرانية على المساهمة في إعادة الإعمار في سورية.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات