تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني بطهران: إقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات

بحث وفد رجال الأعمال السوري برئاسة أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية المهندس محمد حمشو في طهران مع مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية حسن دانائي فر ومسعود خوانساري رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في إيران آليات التعاون الاستراتيجي في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وأكد حمشو وخوانساري خلال اللقاء على هامش ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني المنعقد في طهران اليوم عزم الجانبين العمل على الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى مستوى العلاقات السياسية المميزة بين البلدين وتذليل كل العقبات التي تعترض مسيرة التعاون المشترك وإقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات.

ووقع حمشو وأمين السر العام لغرفة تجارة طهران الدكتور بهمن عشقي على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية والإنتاجية.

وكان حمشو وخوانساري افتتحا في طهران اليوم ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني بمشاركة مسؤءولي القطاع الخاص في البلدين بهدف تنمية العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات.

حضر الفعاليات سفير سورية لدى طهران الدكتور عدنان محمود.

ويترأس حمشو وفدا اقتصاديا يضم خمسين رجل أعمال من مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والقطاع الخاص.

ويهدف الملتقى إلى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في سورية وإيران وصولا إلى إيجاد وإقامة شراكات استثمارية إنتاجية وتجارية في كل القطاعات تحقق متطلبات المرحلة المقبلة وخاصة عملية البناء وإعادة الإعمار في سورية.

كما يساهم الملتقى في تبادل الخبرات والتعريف بالمشاريع الاستثمارية التي تخدم عملية التنمية في البلدين ووضع إطار لمعالجة العقبات التي تعترض مسيرة التعاون وتشجيع الشركات الإيرانية على المساهمة في إعادة الإعمار في سورية.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات