تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وفد اقتصادي سوري في إيران لحضور الملتقى السوري الإيراني …والبداية بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة ايران

بدأ الوفد الاقتصادي السوري مناقشاته مع الجهات الاقتصادية الإيرانية قبل إنطلاق الملتقى الاقتصادي الإيراني السوري.
وذكر موقع “سينسيريا” أن الوفد الاقتصادي السوري زار غرفة تجارة إيران اليوم، بغية التوقيع على اتفاقية مع الغرفة بهدف تعزيز العمل التجاري بين البلدين وتوطيده بينما يخدم تقوية العلاقات الاقتصادية المشتركة وخاصة أن الحكومتين تعولان على القطاع الخاص في زيادة التبادل التجاري وتنشيط حركة الاستيراد والصادرات بين البلدين.

وكان الوفد الاقتصادي قد توجه إلى إيران لحضور الملتقى السوري الإيراني حيث يترأس الوفد أمين سر غرف التجارة السورية محمد حمشو الذي يضم بعضويته رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح ورئيس لجنة القطاع الزراعي في الاتحاد اياد محمد ورئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش ورئيس مجلس الأعمال السوري الإيراني وأعضاء من غرف الصناعة والتجارة من كافة المحافظات وعدد من التجار والصناعيين
وتعتبر هذه الزيارة فرصة هامة للتواصل مع رجال الأعمال في غرفة تجارة وصناعة طهران
ولبحث فرص تطوير العلاقات التجارية وتأسيس شركات استثمارية والعمل على تأسيس غرفة سورية إيرانية مشتركة برعاية اتحادي الغرف التجارية بكلا البلدين.
يضاف إلى ذلك الأهمية التكامل التجاري بين البلدين خاصة وأن سورية تعتبر منفذا” لإيران على البحر الأبيض المتوسط.
وسيجري الوفد مباحثات في عدة قضايا تهم العمل الاقتصادي بين البلدين كقانون الاستثمار وعملية النقل البري والبحري والتعامل البنكي .
وان أبرز ماسيتم التركيز عليه في هذا الملتقى
– تأسيس غرفة تجارة مشتركة سورية إيرانية تكون تحت اشراف اتحادي غرف التجارة في كلا البلدين من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين .
_ أهمية تطوير التعاملات البنكية والمصرفية.
_ ايجاد حل لموضوع النقل من خلال تأسيس شركة نقل سورية إيرانية مشتركة تعنى بالنقل الجوي والبحري .
_ الترويج لقانون الاستثمار الجديد.
وأيضا التركيز على أهمية تأسيس شركة مشتركة للنقل البحري وإيجاد الحلول لكثير من المواضيع.
سينسيريا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات