تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

سيرونيكس: لم ننتج هذا العام أي جهاز

كشف مصدر مسؤول في شركة “سیرونیكس” أنه لم یتم إنتاج أي جھاز خلال العام الجاري، مبينا، أن نسبة المكون الأجنبي في أجھزة التلفاز حالیاً تتجاوز الـ70 بالمئة من إجمالي المكونات.

وأشار المصدر وفقا لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إلى أن الوضع المالي لیس كما یجب بسبب العقوبات الاقتصادیة المفروضة على الشركة والمصارف في سوریا، وعدم تمكن الشركة من استیراد مكونات الأجھزة التلفزیونیة التي تعد ّ المكون الأساسي في عمل الشركة.

وأكد المصدر أنه منذ بدایة العام الجاري حتى نھایة أیلول الفائت، تم تسجیل إیرادات بنحو 321 ملیون لیرة سوریة لیتم تحقیق صافي ربح نحو 35 ملیون لیرة، لافتا، إلى أنه سیتم البدء في إنتاج الأجهزة مطلع الشھر القادم، إذ أن أجھزة العام الفائت تباع حالیاً .

وأوضح أن “سیرونیكس” قادرة على خوض المنافسة في سوق الشاشات لأن المواصفات الفنیة لأجھزة الشركة تتم دراستھا بشكل جید، فضلاً عن وجود ضمانة حقیقیة للأجھزة، وانتشار مراكز الخدمة والصیانة في مختلف المحافظات، إضافة إلى سمعة الشركة وثقة المواطن بالمنتج الوطني.

وبیّن المصدر أن عدد أجھزة التلفاز المنتجة خلال 2017 بلغ 3000 جھاز، ّسوق منھا ما یقارب 90 بالمئة، على حین أن الخطة ّ المعدة لذلك العام توقعت أن یصل عدد الأجھزة المنتجة إلى 10000 جھاز.

وبیّن أن أضرار الشركة خلال سنوات الحرب وصلت إلى ما یقارب 522 ملیوناً موزعة بین 249 ملیوناً تقریباً للأضرار المباشرة، و273 ملیوناً تقریباً للأضرار غیر المباشرة، منوھاً بأن قیمة الإصلاحات المنفذة بلغت ما یقارب 316 ملیون لیرة.

ولفت المصدر إلى أن الشركة لم تخصص میزانیة للبحث العلمي وتطویر المنتجات، مشیراً إلى أن رواتب الموظفین في الشركة تصرف من وزارة المالیة منذ عامین بعد أن كانت تصرف من التمویل الذاتي للشركة.

بانوراما طرطوس -تلفزيون الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات