تخطى إلى المحتوى

بعد افتتاح “ معبر نصيب”.. موعد فتح “ معبر البوكمال” مع سورية قاب قوسين أو أدنى

بعد فتح معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، كشفت وزارة الخارجية العراقية، أن وفداً فنياً سورياً سيصل إلى العراق في الأيام القليلة المقبلة، من أجل بحث فتح معبر البوكمال بين البلدين.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد المحجوب أفاد بأن الوفد السوري سيترأسه مساعد وزير الخارجية السوري، موضحاً أنه ينوي إجراء مباحثات تسهيل وتحضير لعملية فتح معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.

وأردف محجوب في حديثه مع الوكالة الروسية قائلاً: “زرنا سوريا الأسبوع الماضي، والتقينا بالرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء ووزير الخارجية وأعربنا عن تفاؤلنا بفتح معبر البوكمال بين البلدين”.

وختم المسؤول العراقي كلامه مؤكداً أن فترة ما بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ستشهد توقيع اتفاقيات هامة بين دمشق وبغداد، فضلاً عن توقيع عدد من الاتفاقيات معظمها يهتم بالشأن الاقتصادي، حسب قوله.

يشار إلى أن معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن أيضاً كان قد تم افتتاحه بشكلٍ رسمي صباح الاثنين 15 تشرين الأول الجاري، أمام حركة المسافرين والشاحنات، وحدد الاتفاق فترة دوام عمل المعبر يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً.

سبوتنيك

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات