تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

السواح بعد عودته من إيران: الاتفاق على إقامة معارض دورية ومراكز تسويق دائمة في البلدين

بغية تفعيل العلاقات الاقتصادية مع إيران ودفعها إلى مسارها الصحيح توجه وقد اقتصادي سوري إلى طهران قبل يومين لحضور الملتقى السوري الايراني لمناقشة السبل الكفيلة بتحقيق هذه الغاية، وفعلا تمخض عن هذه الزيارة العديد من الاتفاقيات التجارية الهامة التي سيكون لها دور في زيادة النشاط والتبادل التجاري المتبادل بين البلدين.
“سينسيريا” التقى محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين بعد عودته من طهران لسؤاله عن نتائج زيارة الوفد، حيث أكد على أهمية المباحثات من الإيرانيين بعد مناقشة كافة القضايا والمشاكل التي تعترض تفعيل العلاقات الاقتصادية كما يخطط البلدين، واقتراح حلول مجدية لتذليلها.
وأشار السواح إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الهامة والتي تهدف إلى تعزيز العمل التجاري بين البلدين وتوطيده بينما يخدم تقوية العلاقات الاقتصادية المشتركة وخاصة أن الحكومتين تعولان على القطاع الخاص في زيادة التبادل التجاري وتنشيط حركة الاستيراد والصادرات بين البلدين.

ولفت السواح إلى أن أهم ما تم مناقشته مع الجانب الإيراني ما يتعلق بمعوقات التصدير، إضافة إلى اقتراح إقامة معارض دورية لكل المنتجات من البلدين.

ولفت رئيس اتحاد المصدرين الى أنه خلال الاجتماعات تم دراسة إقامة مراكز تسويق دائمة لمنتجات البلدين، مع بحث الروزنامة الزراعية وإيجاد أفضل السبل لشحن الخضار والفواكه.

بانوراما طرطوس- سنسيريا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات