تخطى إلى المحتوى

السواح بعد عودته من إيران: الاتفاق على إقامة معارض دورية ومراكز تسويق دائمة في البلدين

بغية تفعيل العلاقات الاقتصادية مع إيران ودفعها إلى مسارها الصحيح توجه وقد اقتصادي سوري إلى طهران قبل يومين لحضور الملتقى السوري الايراني لمناقشة السبل الكفيلة بتحقيق هذه الغاية، وفعلا تمخض عن هذه الزيارة العديد من الاتفاقيات التجارية الهامة التي سيكون لها دور في زيادة النشاط والتبادل التجاري المتبادل بين البلدين.
“سينسيريا” التقى محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين بعد عودته من طهران لسؤاله عن نتائج زيارة الوفد، حيث أكد على أهمية المباحثات من الإيرانيين بعد مناقشة كافة القضايا والمشاكل التي تعترض تفعيل العلاقات الاقتصادية كما يخطط البلدين، واقتراح حلول مجدية لتذليلها.
وأشار السواح إلى توقيع العديد من الاتفاقيات الهامة والتي تهدف إلى تعزيز العمل التجاري بين البلدين وتوطيده بينما يخدم تقوية العلاقات الاقتصادية المشتركة وخاصة أن الحكومتين تعولان على القطاع الخاص في زيادة التبادل التجاري وتنشيط حركة الاستيراد والصادرات بين البلدين.

ولفت السواح إلى أن أهم ما تم مناقشته مع الجانب الإيراني ما يتعلق بمعوقات التصدير، إضافة إلى اقتراح إقامة معارض دورية لكل المنتجات من البلدين.

ولفت رئيس اتحاد المصدرين الى أنه خلال الاجتماعات تم دراسة إقامة مراكز تسويق دائمة لمنتجات البلدين، مع بحث الروزنامة الزراعية وإيجاد أفضل السبل لشحن الخضار والفواكه.

بانوراما طرطوس- سنسيريا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات