تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

وزيرالمالية: الاقتصاد السوري دخل في مرحلة التعافي

أكد وزير المالية مأمون حمدان خلال عرضه للبيان الحكومي أنه يمكن القول بكل شفافية ووضوح إن الاقتصاد السوري دخل في مرحلة التعافي، وسورية تسير في خطوات ثابتة نحو الانتصار قيادة وشعباً، مؤكداً أن البلاد ستكون أقوى وستتغلب على الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الحرب.

وأشار حمدان إلى أن الحكومة عملت في الفترة الماضية للنهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي من خلال العمل على إطلاق مجموعة من المشاريع الوزارية، وتم تنظيم ورش عمل لتنفيذها، لافتاً إلى دعم التعليم وزيادة عدد المدارس وتحفيز منظومة الدعم الاجتماعي والإنتاجي، إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية والاستثمار في العنصر البشري للبناء الصحيح ومواكبة التقدم.

وبين أن الحكومة عملت على رصد الاعتمادات المطلوبة لإعادة الإعمار في ضوء أولويات مدروسة وواضحة، مشيراً إلى أنها عملت على تحقيق الاستقرار النسبي لسعر صرف العملة الوطنية ما ساهم في المحافظة على الثقة للعملة.

ولفت إلى إصلاح القطاع الاقتصادي وتطوير القطاع الزراعي وبناء السدود والسدات المائية وشبكات الري ما أدى إلى زيادة الإنتاج، إضافة إلى الاستمرار في دعم الثروة الحيوانية، مؤكداً أنه عودة الإنتاج الصناعي بدأت تدريجياً لسد الحاجة من السلع وزيادة حجم الصادرات.

بانوراما طرطوس -الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات