تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

محروقات تبيع مازوت التدفئة للمواطنين خارج المخصصات بسعر 296 ليرة لليتر

أكد مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” في دمشق إبراهيم أسعد، أن الشركة تمنح حالياً المواطنين كميات تفوق مخصصاتهم من مازوت التدفئة لكن بسعر 296 ليرة سورية بدلاً من 180 ليرة.

وأوضح أسعد أنه رغم بيع الكميات الإضافية من مازوت التدفئة بسعر أعلى، إلا أنه يعتبر مدعوماً أيضاً حيث تفوق تكلفته حالياً 300 ليرة سورية.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر، توزع على دفعتين الأولى تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية من مطلع العام وحتى 15 تموز.

وتصل تكلفة ليتر المازوت إلى 330 و335 ليرة ويباع للمواطن ومعظم القطاعات بـ180 ليرة أي يدعم الليتر بـ150 و155 ليرة، فيما يباع ليتر المازوت للأفران بـ135 ليرة أي دعم الليتر يبلغ 200 ليرة، وفق ما ذكره مؤخراً مدير “محروقات” مصطفى حصوية.

وانخفض استهلاك مازوت التدفئة في دمشق منذ بدء موسم التوزيع الحالي أي من مطلع آب وحتى نهاية تشرين الأول 2018 بنحو 20 مليون ليتر، حيث جرى توزيع 4.4 مليون ليتر فقط، مقارنةً مع 25 مليون ليتر خلال الفترة نفسها من 2017، بحسب أرقام “محروقات” دمشق.

بانوراما طرطوس -الاقتصادي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات