تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

الكهرباء : برنامج التقنين الحالي مؤقت… والاستهلاك ازداد ٥٠ {c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} لاستخدام الكهرباء في التدفئة

بانوراما طرطوس:

قالت وزارة الكهرباء إن برامج التقنين الموضوعة حاليا هي مؤقتة اذ تعمل وزارة الكهرباء للحد من ساعات التقنين الكهربائي وتقليلها للحد الادنى وذلك من خلال الحفاظ على المنظومة الكهربائية من (( محطات توليد وتحويل و خطوط نقل وشبكات منخفض )) بجهوزية تامة حيث يتم تنفيذ برامج الصيانات الدورية لتبقى على أتم الجهوزية .

واضافت الوزارة في بيان لها ان كمية الطاقة الكهربائية المولدة لم تتغير مقارنة بالاشهر الثلاثة السابقة وانما ارتفعت الاحمال والطلب على الطاقة الكهربائية بنسبة ٥٠{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} وذلك بسبب استخدام الطاقة الكهربائية كبديل عن مشتقات الوقود بالتدفئة والتسخين المائي و الطهي بالتزامن مع بدء فصل الشتاء وتعرض المنطقة لعدد من المنخفضات الجوية .

ونوهت الوزارة بانه من خلال ظهور المعنيين في الوزارة على وسائل الإعلام بأن برنامج صيانات محطات التوليد يبدأ من ١٥/٩/٢٠١٨ وحتى بداية شهر ١٢ من العام نفسه وذلك لزيادة مردودية عنفات التوليد والحفاظ عليها ، لدينا حاليا مايقارب ٦ عنفات توليد مفصولة عن الشبكة بسبب اعمال الصيانة وستربط مع الشبكة بداية شهر ١٢ .

واكدت الوزارة في بيانها ان المواطن شريك حقيقي في تحسن واقع التغذية الكهربائية من خلال التقيد بعدم استجرار الكهرباء بطرق غير مشروعة و الاستخدام العقلاني للكهرباء لما لهما من اثر كبير على تحسن واقع التغذية الكهربائية للاخوة المواطنين .
وختم بيان الوزارة بالق ل: نقدر ونثمن حاجة الاخوة المواطنين في الظروف الحالية لإستخدام الطاقة الكهربائية كبديل للوقود لاغراض التدفئة والتسخين و الطهي وغيره ولكن يرجى استخدام الطاقة الكهربائية بعقلانية وترشيد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات