تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

رفع أسعار المازوت المستخدم لـ السفن و البواخر

أصدرت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” قراراً عدّلت بموجبه أسعار المشتقات النفطية لأغراض تمويل البواخر والسفن الأجنبية التي تؤمّ المرافئ السورية، إذ حدّد القرار رقم 4556 أسعاراً جديدة لمبيع بعض المشتقات النفطية لأغراض تمويل البواخر والسفن الأجنبية التي تؤمّ المرافئ السورية، ليصبح سعر مبيع الطن الواحد من مادة المازوت -تسليم ظهر الباخرة- بـ938 دولاراً بعد أن كان 684 دولاراً أميركياً أي بزيادة 254 دولاراً. مع الإشارة إلى أن القرار المذكور أعطى تنبيهاً واضحاً بأن الأسعار المحدّدة حديثاً قابلة للتغيير والتعديل من دون سابق إنذار أو ارتباط من قبل شركة محروقات.

ولم يحدّد القرار الذي سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من بداية الشهر الجاري، سعر مبيع الطن الواحد من مادة الفيول للشركة المشتركة السورية– العراقية للملاحة البحرية وغيرها من الشركات الأخرى.

رئيس شُعبة توزيع المحروقات في فرع المحروقات بطرطوس المهندس عبد الحميد نده بيّن أن المعدل الشهري لكميات التوزيع من مادة المازوت للسفن التي تؤمّ مرفأ طرطوس تُقدّر بـ100 طن شهرياً، حصة السفن الأجنبية منها تتراوح بين 50 إلى 55 طناً شهرياً، والباقي حصة السفن المسجلة تحت لواء العلم السوري، موضحاً أن التزوّد بالمشتقات النفطية عبر المرافئ السورية للسفن والبواخر الأجنبية يتمّ حسب الطلب، مشيراً إلى وجود مخزون كبير من المشتقات النفطية لدى المرافئ وجميع الخزانات الموجودة في مرفأ طرطوس ممتلئة.

بانوراما طرطوس -البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات