تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

هل ستتأثر سورية بأقوى عاصفة في تاريخها فعلاً؟

نفت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” ما نُشر على مواقع التواصل حول احتمالية تأثر سورية قريباً بأقوى عاصفة في تاريخها تسمى “ماروش”، مؤكدةً أنه لا وجود لأي منخفض ثلجي خلال الشهر الجاري.

وأوضحت المديرية ، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي جيد الفعالية بارد ماطر مساء اليوم الأربعاء وغداً الخميس، ومن الممكن أن يكون مثلجاً على المرتفعات العالية فقط.

وتوقعت الأرصاد أن تبقى درجات الحرارة اليوم حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة ويحذر من تشكل السيول فيها.

وقبل أيام، تناقلت صفحات على مواقع التواصل خبر يرجح أن تشهد سورية ولبنان الأسبوع المقبل عاصفة تدعى “ماروش” وهي الأقوﻯ في تاريخهما، حيث ستفوق سرعة الرياح 110 كيلومترات في ﺍﻟﺴﺎعة، إضافة لأمطار غزيرة تتحول إلى سيول جارفة.

ونُسب مصدر خبر العاصفة لوكالة الأنباء الفرنسية “فرنس برس” والتي أكدت فيما بعد أنها ليست مصدره، إضافة إلى أن “المركز العالي للأرصاد” الذي صنّف العاصفة بـ”ﺃﻧﻬﺎ ﺍﻷﻋﻨﻒ ﻋﻠﻰ ﺍلإﻃﻼﻕ” تبيّن أن لا وجود له، وفق ما قالته “صحيفة النهار” اللبنانية.

وأكدت عدة مواقع مختصة في الطقس المحلي قبل أيام، احتمالية تأثر سورية بأول منخفض جوي عالي الفعالية لهذا العام، مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة بنهاية كانون الأول الجاري.

بانوراما طرطوس -الاقتصادي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات