تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

تعديل تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية تعديلا لتعليمات التسجيل في امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة 2019.

وشمل التعديل بحسب إعلان الوزارة اليوم الفقرة “و” من الشروط حيث سمح لأبناء الشهداء ومصابي وجرحى الحرب والطالبات المتزوجات بغير المحافظة اللواتي نجحن فيها بعد تسجيلهن لاختبار الترشح بـ “التسجيل بصفة دراسة حرة لامتحانات الثانوية العامة في غير المحافظة التي نجحوا فيها باختبار الترشح وبالفرع الذي نجحوا فيه بعد التقدم بالثبوتيات اللازمة وسند إقامة من المحافظة التي يرغب بالتقدم فيها”.

يشار إلى أن وزارة التربية أصدرت في الثالث من الشهر الجاري تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 حيث بدأ التسجيل لامتحانات الدورة الأولى اعتباراً من يوم الأحد 16-12-2018 للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة وينتهي تسجيل الطلاب النظاميين يوم الخميس 31-1-2019 بينما ينتهي تسجيل طلاب الدراسة الحرة يوم الخميس 7-2-2019.

ويستأنف التسجيل لطلاب الدراسة الحرة الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل في الفترة الأولى اعتبارا من يوم الأحد 28-4-2019 ويستمر لغاية يوم الخميس 9-5-2019.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات