تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مطار في طرطوس ومعملان للقاحات والأبنية سريعة التشييد ستنفذها شركات روسية

كشف رئيس هيئة تخطيط الدولة عماد صابوني أن من المشاريع التي تضمنتها خريطة الطريق للتعاون الصناعي والتجاري مع روسيا مشروع لتأهيل وتطوير الخط الحديدي من مناجم الفوسفات حتى مرفأ طرطوس، إضافة إنشاء مطار في طرطوس مكان المطار الزراعي وفق نظام (BOT).

وتضمنت اتفاقية خريطة الطريق بين سورية وروسيا 30 مشروعاً للتعاون الصناعي والتجاري سوف يجري تنفيذها في سورية من الشركات الروسية خلال الفترة بين العام القادم وحتى 2021.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” أشار صابوني إلى مشروعين في قطاع الصحة أبرزها إقامة معمل سوري روسي لإنتاج اللقاحات، لافتا إلى أن من المشروعات في قطاع الأشغال العامة مشروعين لتوطين مكونات تقنيات التشييد السريع في سورية وآخر لقتنية الأبنية سريعة التشييد.

وفي الغضون أعلنت مدير الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة فاديا سيلمان عن مباشرة عمل الهيئة في إنشاء المنظومة الوطنية للتوقيع الإلكتروني من خلال عقد تم توقيعه مع الجانب الروسي.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” أشارت سليمان إلى أن خدمة التوقيع الرقمي تؤمن إمكانية توقيع الوثائق والمعاملات بشقيها الحكومية والخاصة المتبادلة إلكترونياً سواء مقدمة للمواطن أم بين الجهات الحكومية ذلك لمنحها الحجية القانونية في التعامل.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات