تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

قرار يحدد الحالات والشروط التي يتم بموجبها تخصيص أراضي الحراج للجهات العامة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً حدد بموجبه القواعد والأسس والحالات التي يتم بموجبها تخصيص أراضي الحراج للجهات العامة وفقاً لمقترح وزارة الزراعة.
وتضمنت الحالات إنشاء المشاريع التي يعتمدها ويوافق عليها مجلس الوزراء، والأغراض العسكرية بأشكالها المختلفة، وإنشاء خزان مياه للشرب أو محطة أو محولة كهرباء، وإقامة مركز طبي او مدرسة للتعليم الأساسي في حال عدم وجود مركز طبي أو مدرسة للتعليم الأساسي في المنطقة الإدارية نفسها، وتنفيذ مشاريع السدّات المائية المدروسة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، ومحطات وأبراج البث الإذاعي والتلفزيوني وأبراج الاتصالات، ومشاريع استثمار مقالع الرخام بعد الحصول على موافقة رئاسة مجلس الوزراء شريطة إعادة تأهيل الموقع بعد الانتهاء من الاستثمار.
وحدد القرار الشروط الواجب توافرها في التخصيص وهي أن تكون المساحة المخصصة بقدر الحاجة الفعلية للمشروع على ألا تتجاوز 5 دونمات، وأن تكون التغطية الحراجية للمساحة المخصصة النسبة الأقل في المنطقة الحراجية المطلوب التخصيص فيها، وأن تكون على اطراف العقارات الحراجية، وأن يتعذر إقامة تلك المشاريع ضمن المخطط التنظيمي والأراضي غير الحراجية ، وأن تتعهد أي جهة تخصص بأراضي حراجية بتحريج مساحة أرض مماثلة للمساحات التي خصصت بها، وأن تقوم تلك الجهة بإعداد دراسة حول تقييم الأثر البيئي للمشروع .
وتضمن القرار تحديد الحالات والمواقع التي يمتنع التخصيص بها وهي :مواقع التحريج الصناعي والمواقع المحروقة، والمنشآت ذات الضرر على الحراج، والمحميات والحدائق الوطنية والنباتية .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات