تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

فريق باركو رسورية يحرز نتائج متقدمة في البطولة العالمية للألعاب الشرقية

حقق فريق باركور سورية نتائج لافتة في البطولة العالمية للألعاب الشرقية التي أقيمت في مدينة همدان الإيرانية مؤخرا بمشاركة أكثر من 14 دولة.

وأحرز فراس فلاح ذهبية ألعاب “فري ستايل باركور” وأحمد صلان فضية ألعاب “فايت” وسما أدهم فضية “كروسفت سيدات” وبرونزية في لعبة “الباركور سيدات” وهيثم عثمان التصنيف الثالث عالميا وحصل على برونزية في لعبة “الباركور”.

وقال مدرب الفريق فراس فلاح في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن الفريق استطاع لفت انتباه المتابعين بأدائهم الفني العالي وحركاتهم المهارية المتميزة وقد حصلوا على تكريمات عديدة تقديرا لمشاركتهم الفعلية الأولى التي كانت متميزة على كافة المستويات.

وأضاف فلاح: إنه تم تنسيب فريق باركور سورية إلى المنظمة العالمية للألعاب الشرقية ونظرا للمراكز التي حققها الفريق تم ترشيح الفريق لتمثيل سورية في البطولة المقبلة التي ستقام في إسبانيا مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على جدول أعمال للفترة المقبلة منها بطولات خارج سورية وداخلها.

وأوضح فلاح أن لهذه الرياضة أكاديمية هدفها تخريج متخصصين في الحركات المهارية يمكن تأديتها ضمن مشاهد أفلام السينما الحركية بدقة وواقعية عن طريق أدوات السلامة والأمان الموجودة المختصة بصناعة الحركة.

والدول المشاركة في البطولة إضافة إلى سورية هي إيران وباكستان وأفغانستان والهند وأمريكا ولاتفيا وصربيا واليونان والجزائر والعراق وسلطنة عمان وفنلندا واوغندا.

يشار إلى أن الباركور هي مجموعة حركات رياضية يتم فيها الانتقال من نقطة إلى نقطة محددة بأكبر قدر ممكن من السرعة والسهولة باستخدام القدرات البدنية والمهارات الفنية العالية .
بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات