تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

سوريا تشارك بـ6 فرق في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية بالبرتغال

تشارك 6 فرق سوريّة في النهائي العالمي للمسابقة البرمجية الجامعية، والتي تنطلق نهاية الشهر الجاري وحتى 4 نيسان، وتستضيفه جامعة بورتو في البرتغال بمشاركة 140 جامعة من مختلف دول العالم.

وقال رئيس المسابقة البرمجية السورية عميد كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة تشرين جعفر الخيّر أن “الفرق المتأهلة إلى البطولة العالمية حصلت على مراتب متقدمة في البطولة المحلية والعربية” بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية.

وأضاف الخيّر أن “مشاركة سوريا ستتم عبر الجامعة الافتراضية السورية وفريقين من جامعة دمشق، وفريق من جامعة البعث، وفريق من جامعة حلب إضافة إلى المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا “.

ونوه الخيّر إلى أن “سوريا موجودة في النهائي العالمي منذ عام 2013 بشكل دائم، بحيث أن النهائي العالمي يعتبر الـ43 منذ بداية البطولة والمسابقة خلال عام 1977، والمشاركة السورية تعتبر السابعة في النهائي العالمي”.

ولفت الخيّر إلى أن “المسابقة العالمية تتضمن منافسة الطلاب على كمبيوتر واحد لحل المسائل خلال 5 ساعات، ويعتمد الحل على قدرة تحليل المسألة وتقديم حل ثم تحويله إلى برنامج قابل للتنفيذ وذلك خلال فترة زمنية محددة”.

وأشار الخيّر إلى أن “الفرق تدربت بشكل جيد للمنافسة والتحضيرات تمت في معسكر داخلي وبتركيز عال لتحقيق مراكز متقدمة، وكل فريق يضم 4 طلاب ومشرفاً أكاديمياً، كما تم إرسال أحد أعضاء الفرق إلى معسكر تحضيري في موسكو”.

يذكر أن النهائي العالمي في المسابقة الماضية في الصين ضم 142 فريقاً، 30 فريقاً منهم من أول 100 جامعة بتصنيف الجامعات عالميا، وشاركت سوريا في النسخة الماضية بـ 4 فرق من 4 جامعات سورية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات