تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

طرطوس تُحضر لأول مهرجان لأبنائها المغتربين يقام في صافيتا

شدد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى على ضرورة إنعاش العلاقة الروحية بين السوريين المغتربين ووطنهم الأم ومساهمتهم بعملية التنمية والإعمار والتطوير وإمكانية دخولهم باستثمارات لا سيما أن البنى التحتية جاهزة في طرطوس جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع لجنة التحضير لمهرجان المغتربين من أبناء طرطوس الأول المقرر إقامته في صافيتا نهاية هذا الصيف.
وأشار المحافظ إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لنجاح هذا المهرجان نظراً لأهميته بجذب الجاليات المغتربة عن وطننا وعكس صورة حضارية جذابة عن سورية التي تنعم بالأمن والأمان بفضل انتصارات جيشنا الباسل بعكس ما كان يروج عبر الإعلام الغربي المعادي.
وخلال الاجتماع ناقش الحضور العناوين الرئيسة لنجاح المهرجان من جميع النواحي ووجّه المحافظ بتشكيل مجموعات عمل بهيئة لجان مختصة كل حسب اختصاصه وذلك للتحاور بينها ومناقشة كل الاقتراحات لإيجاد أفكار متنوعة تغني المهرجان ونشاطاته المتميزة وإعداد كل ما يلزم لتحقيق أهداف ونجاح هذا المهرجان الوطني.
وأكد المحافظ ضرورة اختيار مكان مناسب للافتتاح وتجهيز أماكن مناسبة لإقامة المحاضرات والندوات العلمية كما وجّه لاقتراح تصميم شعار (لوغو) مناسب له وتجهيز قوائم بأسماء المغتربين وذلك لتسهيل قدومهم وحجوزاتهم كما وجه بالقيام بكل ما يلزم من تجهيزات إنارة وطرقات للمواقع الأثرية كحصن سليمان وبرج صافيتا لتسليط الضوء على أهميتها الأثرية ونوه بأهمية التنوع بالنشاطات الرياضية التي ستغنيه ومشاركة ملتقى النحت الدائم.
ولفت المحافظ إلى أهمية مشاركة المجتمع المحلي بالأفكار والاقتراحات للوصول لرؤية مشتركة خلاقة تساهم بنجاحه وعلى اللجان المكلفة تجهيز مقترحاتها وأوراق عملها لتعرض في الاجتماع القادم الذي سيعقد كل أسبوع لمناقشة الأفكار وبلورتها وتجهيز متطلباتها على أرض الواقع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات