تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

شاب من طرطوس ينجح بإصلاح مجموعة من الأعطال بالجوالات عجز عنها المهندسون

نجح الطالب الجامعي “محمود جاموس” بإصلاح مجموعة من الأعطال في الهواتف النقّالة التي يتهرّب المهندسون والأخصائيين منها كونها تحتاج للصبر والبال الطويل والدقة والمهارة العالية وهو أمر نادراً ما يحدث بالنسبة لشباب في مثل سنّه.

عمليات الإصلاح التي يقوم بها “محمود” توفر على الزبائن ، كونه يلجأ إلى الصبر والتأني في إصلاح “البورد” الخاص بأنواع محددة من الموبايلات على عكس الكثيرين من خبراء الصيانة الذين لايملكون الصبر والمهارة اللتان يتحلى بهما فيلجأون إلى تبديل “البورد” بشكل كامل اختصاراً للوقت وتخفيفاً من مشقة العمل وبالتالي تكليف الزبائن مبالغ مالية إضافية.

“محمود” طالب في كلية الهندسة التقنية في جامعة “طرطوس” لم يتجاوز الـ 21 عاماً مختص حالياً بالإلكترون بشكل عام وأجهزة Apple بشكل خاص وقد وصلت سنوات خبرته في هذا المجال إلى 8 سنوات لافتاً إلى عمله أيضاً في مجال البرمجيات.

الشاب المجتهد ينسق بين عمله وجامعته لكن بصعوبة شديدة ومع ذلك فهو يعمل على التحضير لإنشاء كتاب خاص في مجال البرمجيات، مشيراً إلى وجود عدد كبير من الزبائن لديه من محافظات “دمشق” و”اللاذقية” و”حمص” ومن “لبنان” أيضاً والذين يرسلون الأجهزة له لإصلاحها خاصة من نوع Apple.

إلى جانب الدراسة والعمل والتأليف يعمل “محمود” في التدريب حيث بدأت الفكرة من خلال شركة مختصة في “دمشق” اعتمدته بشكل خاص مدرب معتمد لديهم وبالتالي اعتماده مدرب في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية فرع “طرطوس”.
المهندس “محي الدين عوض” أكد أن الشركة عملت على استقطاب الشاب “محمود” كونه يمتلك المهارة العالية والدقة والصبر التي يصعب تواجدها لدى الكثيرين من الشباب في مثل سنه.

بانوراما طرطوس – سناك سوري

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات