تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

احتفالية بمناسبة أسبوع الأصم العربي في طرطوس

بمناسبة اسبوع الأصم العربي أقامت اليوم مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس بالتعاون مع مؤسسة لوريل التنموية احتفالية تضمنت أنشطة فنية وأشغال يدوية منوعة لأطفال معهد الإعاقة السمعية التابع للمديرية
وقدم أطفال المعهد مجموعة من اللوحات الراقصة على أنغام الأغاني الوطنية بالإضافة إلى رسومات وأشغال يدوية من عمل الأطفال .
مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس عفراء أحمد لفتت إلى أن الرسالة من هذه الاحتفالية هي أن صوتهم أقوى من كل اللغات وحركاتهم أجمل من كل اللوحات بالإضافة إلى أنها فرصة ورسالة للفت النظر للمعهد والخطو بخطوات جديدة لتطوير وتقديم أفضل الخدمات لهؤلاء الأطفال.

بدوره الصيدلاني حمزة تقلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة لوريل التنموية راعية الاحتفال اعتبر أن مشاركتهم تأتي من مبدأ الدعم النفسي لأطفال المعهد والتشجيع لهم ولذويهم مضيفاً أنه على الجميع دعم هؤلاء الأطفال للوصول إلى دمجهم مع أقرانهم الآخرين من الأطفال .

وأوضحت رشا غالي أخصائية التربية الخاصة بالمعهد أن المعهد يضم ٢٠ طفلا وطفلة ويستقبل الأطفال من عمر ٥ سنوات وحتى ١٣ عام مشيرة إلى أن آلية التدريس المتبعة مع الأطفال تعتمد بالمجمل على دمج الصورة مع الكلمة لضمان وصولها بطريقة مبسطة بالإضافة إلى استخدام لغة الإشارة وتحريك الشفاه مضيفةً أن المعهد من خلال كوادره المدربة يعمل على تقديم البرنامج التدريسي بطريقة خاصة تتناسب مع القدرات الذهنية والاستيعابية للاطفال إضافة إلى تنمية المواهب والمهارات لديهم وفي مقدمتها الرسم والأشغال اليدويه مع تقديم الدعم النفسي وجلسات الفردية الخاصة للأطفال والأهالي .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات