تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع

الضرائب والرسوم: تعديل أسس التسجيل في فئتي كبار ومتوسطي المكلفين يوفر الوقت والجهد

أكد مدير عام الهيئة العامة للضرائب والرسوم عبد الكريم الحسين أن قرار تعديل الأسس الناظمة لتسجيل المكلفين بقسم دوائر كبار ومتوسطي المكلفين الصادر عن وزارة المالية لا يتعدى كونه مسألة تنظيمية الهدف منها توفير الوقت والجهد على المراقبين والمكلفين على حد سواء.

وفي تصريح أوضح الحسين أنه بموجب القرار272 تم تعديل رقم العمل الواجب تحقيقه من أجل التسجيل في فئة كبار المكلفين من مبلغ 75 مليون ليرة سورية إلى 500 مليون ليرة وتعديل حد التسجيل في فئة متوسطي المكلفين حسب قرار التكليف القطعي من 20 مليون ليصبح 200 مليون ليرة وذلك نظرا للتضخم النقدي الحاصل وفي ضوء عدد المراقبين الموجودين في قسم كبار المكلفين.

ولفت الحسين إلى أنه تم أيضا تحديد بعض المهن ضمن فئة كبار المكلفين مثل المصارف وشركات التأمين وإعادة التأمين والجامعات الخاصة والشركات المساهمة العامة والخاصة مهما كان نوع نشاطها.

وأشار الحسين إلى أن قرار تعديل كبار المكلفين يهدف إلى إنجاز تكاليفهم الضريبية بسرعة ووضعها موضع التحصيل بغية عدم حدوث تراكم فيها كونهم من كبار دافعي الضرائب معتبرا أن الاعتماد على إنجاز تكاليف ضريبية بعدد أقل من المكلفين يؤدي إلى تحصيل مقدار أكبر من الضرائب وذلك أهم من إنجاز عدد كبير وضرائب قليلة.

وتابع الحسين إن المكلفين الذين لا يحققون أحد الشروط الواردة في قرار كبار المكلفين يستمر تسجيلهم في فئة كبار المكلفين لمدة ثلاث سنوات من السنة التالية لصدور القرار وبعدها تتم إعادة تقييمهم وفي حال التأكد من عدم تحقيقهم أحد الشروط تتم إعادتهم إلى قسم المكلفين المتوسطين أو إلى قيم الدخل حسب الحال وذلك بهدف إنجاز تكاليفهم الضريبية بوقت أسرع.

بانوراما طرطوس – سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات