تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

إسمنت طرطوس: توفير عشرات ملايين الليرات بأعمال الصيانة

تركز شركة إسمنت طرطوس في عملها على تحسين الواقع الفني والإنتاجي وإزالة المعوقات التي تعترض تنفيذ العملية الإنتاجية بشكل كامل من خلال وضع خطط لأعمال الصيانة الدورية والطارئة على الخطوط الانتاجية ما يسهم في رفع المستوى الفني وزيادة الإنتاج.

وأشار المهندس علي سليمان مدير عام شركة إسمنت طرطوس في تصريح إلى وجود صعوبات اعترضت تنفيذ الخطة الإنتاجية كالتقنين الكهربائي والمشكلات الفنية التي ترافق عملية إعادة تشغيل الخطوط الإنتاجية وظروف الطقس الماطر التي أعاقت تأمين المواد الأولية المتجانسة من المقالع.

وبين سليمان وجود صعوبات تتعلق بتأمين المواد والقطع التبديلية ومستلزمات الإنتاج ذات المنشأ الخارجي (الأوروبي) من تجهيزات ميكانيكية – كهربائية – إلكترونية بسبب الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ضد سورية وعدم استجرار مؤسسة العمران لكامل كمية الاسمنت المخطط تسليمها بسبب ضعف الطلب على المادة في السوق المحلية وأدى ذلك إلى الاضطرار إلى تخزين كميات من الكلينكر المنتج في الساحات.

وبالنسبة لعملية الإنتاج قال سليمان: تم إنتاج نحو 245 ألف طن إسمنت خلال النصف الأول من العام الحالي ونحو 440 ألف طن كلينكر فيما بلغت كمية المبيعات نحو 260 ألف طن إسمنت مبينا أن حصة الشركة من قيمة المبيعات الإجمالية تجاوزت الـ 10 مليارات ليرة يضاف إليها نحو 260 مليون ليرة قيمة رسم الإنفاق الاستهلاكي المحول إلى خزينة الدولة.

وأكد سليمان ضرورة استملاك البلوك رقم 3 “حجر كلسي” بشكل عاجل من أجل استقرار العملية الإنتاجية وضمان الحصول على خلطة مواد أولية متجانسة تؤمن الحفاظ على استقرار عمل الأفران إضافة لتخفيف انبعاث الغبار وضمان عمل الفلاتر بالشكل الأمثل وتم عقد عدة اجتماعات حول موضوع طلب الاستملاك للبلوك رقم 3 وتم الحصول أيضا على موافقة المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس وتقوم إدارة الشركة بمتابعة استكمال الموافقات لإنجاز ملف الاستملاك مع المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين.

وتحدث سليمان عن الأعمال النوعية المهمة التي نفذتها كوادر وعمال الشركة والتي وفرت عشرات الملايين على الدولة والتي تضمنت تجهيز مطحنة الإسمنت الأولى ووضعها في الخدمة بتاريخ 20-5-2019 حيث تم إحياء وتجهيز المطحنة من خلال تشكيل مجموعة عمل فنية مختصة من المهندسين والفنيين قامت بإجراء عمليات الصيانة والمعايرة وتبديل بعض القطع القديمة إضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة الدورية على خطوط الإنتاج الأربعة.

وأكد سليمان استعداد الشركة لتأمين وتسليم الكميات المطلوبة من مادتي الإسمنت والبلوك من مختلف القياسات لكل الجهات العامة كما تقوم الشركة ببيع مادة البلوك التي تنتجها من كل الأنواع وبأسعار منافسة وبجودة عالية من مختلف القياسات للمواطنين بشكل مباشر.

بانوراما طرطوس – سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات