تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

انطلاق فعاليات مهرجان المغتربين الأول في صافيتا غداً

تنطلق غداً فعاليات مهرجان المغتربين الأول في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس تحت عنوان (وتبقى سورية.. البداية والمآل).

ويتضمن المهرجان على مدار ثلاثة أيام فعاليات وأنشطة علمية وطبية وثقافية وأدبية وتراثية وفنية متنوعة إضافة إلى جناح للمشاريع السياحية والاستثمارية ومعرض للمنتجات الزراعية المحلية.

وأوضح أمين عام المحافظة ورئيس اللجنة الإعلامية المنظمة للمهرجان حيدر مرهج في تصريح أن المحافظة اتخذت كل التحضيرات اللازمة لإنجاح هذا المهرجان الذي يقام للمرة الأولى في مدينة صافيتا مبيناً أن أهميته تأتي كونه يجمع أبناء المنطقة المنتشرين في بلاد الاغتراب مع أهلهم وإعادة التواصل فيما بينهم إضافة إلى إبراز ما تتمتع به تلك المنطقة من معالم أثرية وسياحية مهمة.

يشار إلى أن الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية تتوزع ما بين صافيتا وطرطوس ومشتى الحلو في حين يقام اليوم العلمي الطبي في فندق صافيتا الشام واليوم العلمي الهندسي في مقر نقابة المهندسين بطرطوس.

يرافق المهرجان فعاليات ملتقى النحت في بلدة النقيب والذي ستعرض أعماله في شوارع مدينة صافيتا.

بانوراما طرطوس – سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات