تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

قرية شاهين في الاستثمار.. الموسم القادم

تستقبل طرطوس في تشرين الأول القادم ملتقى الاستثمار السياحي لتسويق خمسين مشروعاً سياحياً على مستوى القطر للقطاع العام، وسبعة وعشرين مشروعاً سياحياً للقطاع الخاص، بينها 8 – 10مشروعات سياحية في محافظة طرطوس.

وأكد يزن الشيخ مدير السياحة أن اختيار طرطوس لاستقبال الملتقى تقرر خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار الأخير، وأن الموسم السياحي القادم سيشهد دخول مشروع قرية شاهين السياحية الخاص فئة أربع نجوم. ويضم 856 سريراً استثمارياً و393 غرفة على المفتاح، ومسبحاً صيفياً مع مدينة ألعاب مائية، ومراكز تجارية ومطاعم بين 3000 – 5000 كرسي صيفية وشتوية، وشاليهات تتوزع على طابق وطابقين، وفندقي إقامة ما سيؤمن وفرة في عدد الأسرة المتاحة.

وأضاف أن الأعمال المدنية لمشروع فندق شيراتون طرطوس انتهت، وبدأ المستثمر أعمال التقطيع، ويتوقع دخول المشروع حيز الاستثمار خلال الموسمين القادمين، كما وصلت أعمال مشروع فندق أساس المدينة للطابق الخامس، ويعود سبب ارتفاع وتيرة العمل لثقة المستثمر بجدوى الاستثمار السياحي والإعفاءات الجمركية والضريبية التي يمنحها القرار 186 للمستثمرين.

وفيما يخص مشروع شركة عمريت للسياحة المتوقف منذ ربع قرن تقريباً العائد لشركة الشام القابضة الذي تملك الشركة 75{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} من أسهمه و25{c8c617d2edb5161bfb40c09fc1eef2505eac4a7abf9eb421cef6944727a2654c} لوزارة السياحة يقول الشيخ: إن الشركة عازمة على البدء بتنفيذ المشروع، وقد سددت لحساب مجلس مدينة طرطوس مليون دولار لتنفيذ الطريق المؤدي لموقع المشروع. ويتضمن المشروع شاليهات وفندقاً وأبراجاً، ويتم العمل على المخططات المعمارية والترخيص السياحي، لكن حتى الآن لم تحدد الآثار المواقع والنقاط الآثارية التي ظهرت داخل الموقع بشكل نهائي رغم اللجان التي شكلت لهذه الغاية…!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات