تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

إخماد 19 حريقاً بيوم واحد في مناطق متفرقة بطرطوس


قال قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما أنه “تم إخماد 19 حريق في مناطق متفرقة بطرطوس خلال 24 ساعة الماضية “، موضحاً أن “الحرائق التي شهدتها مناطق تيشور والمصطبة وبقعو تفاحة، وبيلة والخريبات وتركب هي الأكبر والأصعب في المحافظة”.

وأوضح العقيد شما “أن صعوبة حرائق تلك المناطق تأني لكونها مناطق وعرة، وعدم قدرة وصول سيارات الإطفاء الكبيرة إليها، بالإضافة إلى الرياح الشديدة التي ساعدت على انتشارها في تلك المناطق”.

وبيّن قائد فوج إطفاء طرطوس أن “عدد الحرائق في المحافظة ليوم الإثنين بلغ 9 حرائق منهم 6 حرائق كبيرة تم العمل على إطفائهم بآن واحد”.

وتابع العقيد شما “وتوزعت الحرائق على عدة مناطق منها حريق الأشجار الحراجية الصنوبر في قريتي تيشور والمصطبة بريف الدريكيش حيث تم السيطرة عليه في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، ويدخل في مرحلة التبريد”.

وأردف شما “كما تم إخماد حريق أشجار في منطقة بقعو تفاحة وحريقي أشجار زيتون في منطقة الخريبات وآخر أشجار كينا قرب سوق الهال وعند حاجز الكهرباء في محيط مدينة طرطوس”، مضيفاً “والحرائق الأخرى وقعت في قرية السودا وفي منطقة المرانة ببانياس وعند المطار الزراعي”.

وأشار العقيد شما إلى أن “4 سيارات شاركت بإطفاء الحريق في قريتي تيشور والمصطبة، حيث تم إبلاغ مديرية الزراعة بخطورة الموقف وضرورة تضافر الجهود وتجميع كافة القوى والوسائط لمواجهة هذا الحريق”.

يذكر أنه وبحسب شما فإنه “تمت حماية منازل المدنيين في تلك القريتين، وتم تطويق النار بالكامل لمنع امتدادها بالرغم من الرياح الشديدة ووعورة المنطقة، وعلى عكس ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي المحلية من وصول النيران إلى المنازل”.

الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات