هذا ما بحث عنه السوريين والعرب في “غوغل” عام 2019

كشفت خدمة “غوغل تريندز” عن أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها في سوريا والبلاد العربية، خلال العام 2019.

وتصدَّر قائمة الأكثر بحثاً عبر “غوغل” في سوريا، بحسب التقنية التي يقدمها محرك البحث، كلاً من المسلسلين “دقيقة صمت” للمخرج التونسي الراحل شوقي الماجري، و”الهيبة-الحصاد” للمخرج السوري سامر البرقاوي، بحسب موقع “دويتشه فيله”.

وجاء في مقدمة الأكثر بحثاً بلبنان اللعبة القتالية الشهيرة “ببجي”، وفي الأردن برنامج الدعم التكميلي متبوعا بنتائج التوجيهي 2019.

وبحث المصريون خلال 2019 عن نتيجة الثانوية العامة 2019، بعدها عن موقع Tazkarti، وتبعهما البحث عن الممثلة منى فاروق التي سرب لها مقطعاً جنسياً، وأغنية “مافيا” لمحمد رمضان.

واحتلت قائمة البحث في العراق نتائج السادس الابتدائي 2019، ونتائج الثالث المتوسط 2019.

أما في الإمارات فاتجه البحث صوب الدوري الهندي الممتاز للكريكيت، وبطولة العالم للكريكيت، وفي السعودية كان الاهتمام منصباً نحو “ممارس بلس” وهي خدمة للتخصصات الصحية، و”أبشر” للتوظيف.

وفي المغرب تصدر كأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) قائمة البحث في “غوغل”، متبوعا بموقع لعبة “free fire” وبعدهما موقع “go4kora” لمتابعة مباريات كرة القدم.

وفي الجزائر جاءت نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2019 هي الأولى وكأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) في المرتبة الثانية وتيك توك، الشبكة الاجتماعية الصينية لمقاطع الفيديو الموسيقية، في المرتبة الثالثة.

وجاء كأس إفريقيا للأمم (الكان 2019) في المركز الأول أيضاً في تونس، كأكثر المصطلحات بحثاً في “غوغل”.

يذكر أن “غوغل تريندز” هي خدمة إلكترونية أطلقتها “غوغل” سنة 2006، تتيح تحليل شعبية أهم مصطلحات البحث عبر محركها، في مختلف بلدان العالم وبكل اللغات، عن طريق رسوم بيانية تقارن حجم البحث مع مرور الوقت خلال الأشهر والأعوام.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات