طفلة هندية تبكي وتتعرق دماً

تثير طفلة هندية الفزع لدى كل من يراها بسبب حالة غريبة تجعلها تبكي وتتعرق دماً من كافة أنحاء جسمها.

وتُظهر مجموعة من الصور الطفلة تشونغساسا ديبارما، من تريبورا في شمال شرق الهند، وهي تبكي وتنزف سائلاً أحمر من أذنيها وأنفها وتتعرق دماً من ذراعيها وساقيها.

ويُعتقد أن ديبارما (8 سنوات) تعاني من حالة نادرة تُعرف باسم hematohidrosis (تعرق شقي أو عرق الدم)، والتي تصيب واحداً فقط من بين كل 10 ملايين شخص.

وبدأت أعراض المرض الغامض تظهر على الفتاة في نيسان من العام الماضي، ونقلت إلى المستشفى حيث حيرت حالتها الأطباء بسبب النوبات الغريبة من التعرق والبكاء دما، التي كانت تستمر لمدة 10 دقائق بنحو 5 مرات في اليوم.

وعقب إجراء فحوصات أولية، اشتبه الأطباء في أن تكون الحالة تسمماً دموياً، وهو مرض نادر يجعل المريض ينزف الدم من جلده، لكنهم أشاروا إلى أن التشخيص الرسمي “مبكر جداً”.

وأحيلت بعد ذلك إلى مستشفى متخصص في أغارتالا، حيث أجرى الأطباء بعض الفحوص الطبية الأولية، ثم أرسلوا الطفلة إلى منزلها مع وصف بعض الأدوية لها، لكن حالتها تحسنت لبضعة أيام فقط.

ولم يمض وقت طويل بعد ذلك، حتى بدأت المريضة في النزيف مجدداً، وهذه المرة كانت الدماء تظهر من أنفها وشفتيها ولسانها وجبهتها ورأسها فضلاً عن اليدين والساقين والعينين وأصابع القدمين والأذنين وأصابع اليدين والكفين.

ويترك النزيف الفتاة في حالة عدم راحة وألم في الصدر، وتطلبت حالتها إرسالها إلى مستشفى متخصص آخر، تابع لكلية الطب Christian Medical College في فيلور.

وأبقاها الأطباء تحت الملاحظة، حيث خضعت للعلاج لتظل حالتها تحت السيطرة لفترة من الوقت، ولا يزال المتخصصون الطبيون يعملون على تحديد حالتها وأسبابها بدقة.

المصدر: ذي صن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات