تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

المغتربون يشاركون بحملة ليرتنا عزتنا.. في السويداء أب يأخذ ليرة واحدة فقط مهر ابنته

ضمن حملة ليرتنا عزتنا جاءت مبادرات المجتمع الأهلي ضمن السويداء بكثير من الإنسانية والجمالية بعد أن أعلنت معظم الفعاليات مشاركتها ضمن الحملة من تجار وأصحاب محلات ومصانع وشركات، وحتى من المغتربين من أبناء المحافظة.
وأعلن تجار كثيرون عن بيع المواد الغذائية الرئيسة والأكثر احتياجا من سكر ورز وشاي ومتة بليرة واحدة حتى نفاد الكمية أو ضمن أيام معينة كما أعلن كثير من أصحاب المعامل عن بيع إنتاجها سواء من حليب أو مشتقاته بليرة واحدة للكيلو من المواد على اختلاف أنواعها وأصحاب ورش الصيانة لجميع الأدوات الكهربائية بليرة سورية واحدة كما قدم أصحاب وعمال ورش الطلاء «الدهان» أسعار المتر الواحد من الطلاء بليرة يضاف إليهم أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل حتى أصحاب السرافيس ووسائل النقل الذين أعلن معظمهم أن أجرة الراكب لأسبوع أو عشرة أيام ليرة واحدة إضافة إلى أصحاب المطاعم بقيامهم ببيع السندويش على اختلاف أنواعه بليرة
ولم يعد مستغرباً منظر أكياس الخبز الموضوعة على منضدة أو كرسي في معظم شوارع السويداء والتي تعلن أن ثمن الربطة من الخبز بليرة حتى أصحاب محلات البقالة والخضراوات تم وضع التسعيرة لكثير من الخضر بليرة واحدة للكيلو ولعل الأجمل في حملة ليرتنا عزتنا أن يقدم أصحاب صالات الأفراح صالاتهم للراغبين بالزواج خلال شهر حتى ثلاثة أشهر بأجرة ليرة واحدة.
كما جاءت مبادرة المغتربين من أبناء المحافظة بإرسالهم مبالغ نقدية لكثير من أصحاب الفعاليات ليتم تأمين احتياجات الأهالي في أمورهم المعيشية كما أعلن البعض إرساله مبالغ بعملة بلد الاغتراب على أن يتم صرفها مقابل ليرة واحدة للأهالي.
والأطرف قيام أحد الأشخاص بتزويج ابنته مقابل ليرة كمهر مقدماً وليرة مؤخراً تضامناً مع الحملة كما أعلن معظم الأطباء عن تقديم كشوفاتهم الطبية بليرة الأمر الذي لاقى ارتياحاً شعبياً واسعاً بغض النظر عما ستحققه الحملة من نتائج.
بدوره أكد أمين عام المحافظة وسيم عز الدين أن ما قامت به جميع الفعاليات على أرض المحافظة إنما هو رسالة تؤكد إصرار السوريين على الصمود في وجه الحرب الاقتصادية المفروضة عليهم وتؤكد مواقفهم الوطنية وإسهامهم مع أبناء بلدهم في دعم الاقتصاد الوطني مبيناً أن بلدنا بحاجة لوقفة من جميع أبنائه في هذه الظروف الصعبة.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات