تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

المغتربون يشاركون بحملة ليرتنا عزتنا.. في السويداء أب يأخذ ليرة واحدة فقط مهر ابنته

ضمن حملة ليرتنا عزتنا جاءت مبادرات المجتمع الأهلي ضمن السويداء بكثير من الإنسانية والجمالية بعد أن أعلنت معظم الفعاليات مشاركتها ضمن الحملة من تجار وأصحاب محلات ومصانع وشركات، وحتى من المغتربين من أبناء المحافظة.
وأعلن تجار كثيرون عن بيع المواد الغذائية الرئيسة والأكثر احتياجا من سكر ورز وشاي ومتة بليرة واحدة حتى نفاد الكمية أو ضمن أيام معينة كما أعلن كثير من أصحاب المعامل عن بيع إنتاجها سواء من حليب أو مشتقاته بليرة واحدة للكيلو من المواد على اختلاف أنواعها وأصحاب ورش الصيانة لجميع الأدوات الكهربائية بليرة سورية واحدة كما قدم أصحاب وعمال ورش الطلاء «الدهان» أسعار المتر الواحد من الطلاء بليرة يضاف إليهم أصحاب صالونات الحلاقة والتجميل حتى أصحاب السرافيس ووسائل النقل الذين أعلن معظمهم أن أجرة الراكب لأسبوع أو عشرة أيام ليرة واحدة إضافة إلى أصحاب المطاعم بقيامهم ببيع السندويش على اختلاف أنواعه بليرة
ولم يعد مستغرباً منظر أكياس الخبز الموضوعة على منضدة أو كرسي في معظم شوارع السويداء والتي تعلن أن ثمن الربطة من الخبز بليرة حتى أصحاب محلات البقالة والخضراوات تم وضع التسعيرة لكثير من الخضر بليرة واحدة للكيلو ولعل الأجمل في حملة ليرتنا عزتنا أن يقدم أصحاب صالات الأفراح صالاتهم للراغبين بالزواج خلال شهر حتى ثلاثة أشهر بأجرة ليرة واحدة.
كما جاءت مبادرة المغتربين من أبناء المحافظة بإرسالهم مبالغ نقدية لكثير من أصحاب الفعاليات ليتم تأمين احتياجات الأهالي في أمورهم المعيشية كما أعلن البعض إرساله مبالغ بعملة بلد الاغتراب على أن يتم صرفها مقابل ليرة واحدة للأهالي.
والأطرف قيام أحد الأشخاص بتزويج ابنته مقابل ليرة كمهر مقدماً وليرة مؤخراً تضامناً مع الحملة كما أعلن معظم الأطباء عن تقديم كشوفاتهم الطبية بليرة الأمر الذي لاقى ارتياحاً شعبياً واسعاً بغض النظر عما ستحققه الحملة من نتائج.
بدوره أكد أمين عام المحافظة وسيم عز الدين أن ما قامت به جميع الفعاليات على أرض المحافظة إنما هو رسالة تؤكد إصرار السوريين على الصمود في وجه الحرب الاقتصادية المفروضة عليهم وتؤكد مواقفهم الوطنية وإسهامهم مع أبناء بلدهم في دعم الاقتصاد الوطني مبيناً أن بلدنا بحاجة لوقفة من جميع أبنائه في هذه الظروف الصعبة.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات