تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

وزير الإدارة المحلية والمحافظ حضرا الاجتماع على الهاتف … لجنة لمتابعة تأهيل المحطة الحرارية في حلب


اتفقت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الكهرباء لمتابعة تأهيل المحطة الحرارية في محافظة حلب بعدما حدث جدل كبير داخل اللجنة على واقع الكهرباء في المحافظة.
وعقدت اللجنة أمس اجتماعاً برئاسة النائب فارس الشهابي وبحضور وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لمناقشة الواقع الكهربائي، فحدث أثناء الاجتماع جدلاً حول المحطات الكهربائية وإعادة تأهيلها ما دفع الوزير خربوطلي إلى الاتصال مع وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف وفتح «السبيكر» حتى يتسنى للحضور الاستماع بعد إعلام الوزير بذلك.
وأثناء حديثه على الهاتف أكد مخلوف أنه تم تحويل كل الأموال التي طلبها محافظ حلب، ما دفع بالنائب الشهابي إلى التكلم مع المحافظ للتأكد من الموضوع فكان جوابه أنه لم يصل سوى 150 مليون ليرة، عاد وزير الإدارة المحلية واتصل وأكد أن الأموال تم تحويلها وفق الإطار القانوني والمؤسساتي.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على رفع الحمولة الكهربائية على خط النقل الأساسي 230 إلى حدودها القصوى الممكنة بحدود 180 ميغا لتحقيق تغذية أكبر للمدينة، والإسراع بتركيب المحولات في الأحياء الشرقية وفق الخطة التدريجية الموضوعة بتحويل المبالغ المرصودة لتركيب الشبكة الكهربائية في القاطرجي والراموسة وذلك لتشغيل نحو ألفي منشأة صناعية.
كما تم الاتفاق على تثبيت ساعات التغذية بـ12 ساعة يومياً لكل المناطق الصناعية في حلب وزيادتها بعد الانتهاء من فصل الشتاء والتغذية المستمرة للمدينة الصناعية وتحديد الانقطاع من مساء الخميس وحتى صباح السبت وبما يماثل تماماً باقي المدن الصناعية في البلاد إضافة إلى الإسراع بالتعاقد مع الشركة الأجنبية التي تعهدت بإصلاح العنفة الخامسة لتشغيل المحطة الحرارية بأسرع ما يمكن.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات