تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

ضبط 18 حالة تسوّل في يوم واحد بدمشق


أصبح التسول مهنة أكثر من كونه حاجة لممتهني التسول خاصة بعد أن أدرك هؤلاء وأربابهم في العمل أن من يوقف أو يحجز من قبل الشرطة سرعان من يخلى سبيله بعد يومين أي بعد عرضه على المحامي العام لتأخذ هذه الظاهرة أساليب وفنوناً من التظاهر بوجود عاهة دائمة من عمى وفقدان للبصر أو إعاقة حركية وشلل نصفي إلى فقدان النطق ومحاولات استدرار عطف المارة بالتظاهر بالفقر الشديد وطلب شراء أي منتج من ملبس أو مأكل بذريعة الحاجة والفقر و.. و.. إلخ.

وبناء على ذلك أكد محمود دمراني مدير الشؤون الاجتماعية في دمشق أنه تم إجراء مسح لمعظم أحياء مدينة دمشق لضبط حالات التسول وتم خلال الأسبوع الماضي ضبط 18 حالة تسول في يوم واحد في دمشق نتيجة وجود فريق يعمل على مدار الساعة لافتاً إلى أن معالجة الظاهرة بحاجة إلى زيادة الكادر العامل في مكافحتها، وهي ظاهرة باتت مزعجة للمواطنين من سائقي السيارات أو الراجلين إذ ينتشر المتسولون على إشارات المرور ويلحون في طلب المساعدة بشكل محرج والمشكلة ستبقى قائمة نظراً لعدم وجود حلول رادعة إذ إن المتسول يخلى سبيله في أحيان كثيرة بكفالة الأهل بعد ساعات من ضبطه وعرضه على المحامي العام.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للشؤون الصحية والاجتماعية والدفاع المدني شادي سكرية إلى أن المحافظة وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تقوم يومياً بجولات ضمن المدينة لمكافحة حالات التسول إذ تم خلال النصف الثاني من العام الماضي ضبط نحو 415 حالة تسول، منهم 147 طفلاً أحيلوا إلى جمعية حقوق الطفل و268 حالة تسول وتشرد للكبار وأضاف سكرية أنه من المفترض عدم إطلاق سراح المتسولين من القضاء.

منوهاً بوجود أماكن رعاية تتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية كافية لوضع المتسولين سواء كانوا كباراً أو أطفالاً إذ يوجد مكان يتسع ل 900 شخص.

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات