تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الطارقية.. جمال ساحر في أحضان الطبيعة

تتحلى قرية الطارقية بريف اللاذقية بطبيعة ساحرة حيث تمتزج المياه الصافية مع الطبيعة الخضراء مشكلة مشاهد تسحر اعين ناظريها وتمنحهم فرص الاستمتاع بمناظر خلابة والاسترخاء والابتعاد عن ضوضاء المدينة.

تطل القرية مباشرة على النهر الكبير الشمالي “بحيرة 16 تشرين” وتبعد عن اللاذقية 23 كم حسب رئيس بلدية مشقيتا مرتضى علي حاتم الذي أوضح أنّ الطارقية قرية تابعة لبلدية مشقيتا وتقع شرقها، لافتاً إلى أنّ مشقيتا تطل على بحيرة كبيرة تفصلها سبعة مضائق تشكل ما يشبه خمس بحيرات كبيرة منفصلة ومستقلة في آن معاً، وتعتبر هذه البحيرات مصباً للنهر الكبير الشمالي.

ونوه إلى الميزات الطبيعية التي حباها لها للمنطقة ككل حيث جمعت بين المياه الصافية وسلسلة من الغابات الساحرة والجميلة منها غابة الشيخ أيوب، و النبي نوح، مشيراً إلى أنّ الطارقية تعتبر من مناطق السياحة والاصطياف الهامة في سورية، لما فيها من مقومات سياحية متنوعة.

وبيّن حاتم أن القرية تضم عدد من المطاعم والاستراحات الشعبية التي تستقطب السياح من مختلف المحافظات وتمتاز بزراعة الحمضيات والزيتون والرمان.

وتبعد الطارقية عن مشقيتا حوالي 7 كم و شهدت على حد قول رئيس بلدية مشقيتا حركة سياحية جيدة العام الماضي حيث حلت مشقيتا والقرى المحيطة بها وبينها الطارقية في المرتبة الثانية بعد مدينة اللاذقية في التصنيف السياحي لعام 2019.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات