تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بينهم العديد من الأعمال السورية.. جائزة راشد الشرقي للإبداع تعلن عن قوائم المرشحين لنيلها

أعلنت جائزة “راشد بن حمد الشرقي للإبداع” عن القائمة الطويلة لكلٍ من فئات ” الشعر والمسرح وأدب الأطفال” وتضمنت القوائم العديد من الأعمال لمشاركين سوريين.

وضمت القائمة الطويلة لفئة أدب الأطفال، بحسب ما نشر الموقع الرسمي للجائزة، 10 أعمال هي: “”صديق القمر” لفادي سلمان شحود من سوريا، و”مملكة واحة الألوان” لهيفين أحمد من سوريا، و”من ينقذ الغابة؟” لجسار صلاح الدين قدور من سوريا أيضاً.

كما ضمت القائمة “أجنحة الوردة” لإيمان محمد حسني من الأردن، و”أنا وبالوني الطائر” لمحمد صلاح علي من مصر، وو”مملكة الأصدقاء” لأسيل عبدالباسط عفيفي من الأردن، و”أبي هو بطلي” لأسماء فتحي تمام من مصر.

و”شموس تشرق من ثقب إبرة” لأحمد كمال أحمد من مصر، و”كلنا واحد” لسارة محمد عابدين من مصر، و”مدينة الآليين” لأماني عبده خشان من سوريا.

وضمت القائمة الطويلة لفرع الشّعر،كذلك10 أعمال هي: “قصيدة الإنسان” لمحمود إبراهيم عبدالسلام من مصر، و”أرجوحة اللغة الأخيرة” لحسين علي عبدالله من السعودية، و”عتمة في نفق الحياة” لبدر محمود أحمد من العراق.

إلى جانب “سوق الغرام” لأيوب أيت المقدم من المغرب، و”أخيط بالماء هذا الأفق” لعقبة مزوزي من الجزائر، و”جمرة في فم حواء” لمحمد حسن صالح من العراق ، و”رحلة إلى أقصى البدايات في الذاكرة” لعبدالله موسى بيلا من بوركينا فاسو.

و”مذكرات مهملة” لرابح فلاح من الجزائر، و”رُبى لم تطأها الخيول” لمحمد أحمد حسن من مصر و”أولى المرايا وآخر الصور” لهارون عمري من الجزائر

أما في فئة المسرح فتضمنت القائمة الطويلة 10 عناوين وهي: “إمرأة الأمس” لليندا منير حمود من سوريا، و”شعائر الإبادة” لعبدالمنعم بن السايح من الجزائر، و”بوابة الأرواح” لعنتر حمو من سوريا.

و”العجوز” لعادل إبراهيم حنزولي من الجزائر، و”الكياس” لمحمد الصالح قارف من الجزائر، وو”أنشودة الغروب” لكرم طلعت نبيه من مصر.

كما تضمنت “أرض الخطايا” لمريم بنت عبدالعزيز النعيمي من تونس، و”شيطان العرش” لعلي عبدالسميع اللباني من مصر، و”جنديان وعازف” لياس جياد زويد من العراق، و”جازية” لإلياس فارح من الجزائر.

وجائزة راشد الشريقي للإبداع، هي جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018، بمبادرة من رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الدكتورراشد بن حمد الشرقي، وتهدف إلى رعاية المواهب الأدبية والنقدية العربية.

ويذكر أن الفائز الأول بالجائزة سيحصل على 30000دولار، والثاني 20000دولار، أما الجائزة الثالثة فتبلغ قيمتها 10000دولار لكل فئة من الفئات، إلى جانب العديد من المزايا كترجمة الأعمال إلى عدة لغات ونشرها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات