تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
حملة الأمانة السورية للتنمية تعيد الحياة إلى الأراضي الزراعية بريف محافظة اللاذقية ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر...

ثلاثة لقاحات روسية واعدة مضادة لكورونا في طريقها إلى النور

أعلن فلاديمير تشيخونين رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم الروسية عن إجراء أبحاث لابتكار ثلاثة لقاحات واعدة مضادة لفيروس كورونا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشيخونين قوله: “يجري في كلية العلوم البيولوجية بجامعة موسكو إنتاج نموذج للقاح متعدد القدرة لمكافحة فيروس كورونا.. أي يمكن أن يكون مضادا لمجموعة واسعة من فيروس كورونا وليس المستجد فقط”.

وأضاف تشيخونين إن خبراء من معهد شيمياكين للكيمياء العضوية الحيوية يعملون كذلك على ابتكار لقاح عالي التقنية مضاد لفيروس كورونا المستجد أساسه جزيئات مشابهة لكورونا مشيرا إلى أن هذه التقنية قد تؤدي إلى ابتكار لقاح واعد جدا.

وأضاف إن العمل يجري أيضا في معهد فافيلوف لعلم الوراثة لإنتاج لقاح يحمل ثلاثة بروتينات من فيروس كورونا ما يسمح بابتكار لقاح متعدد القدرات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات