تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

ثلاثة لقاحات روسية واعدة مضادة لكورونا في طريقها إلى النور

أعلن فلاديمير تشيخونين رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية في أكاديمية العلوم الروسية عن إجراء أبحاث لابتكار ثلاثة لقاحات واعدة مضادة لفيروس كورونا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن تشيخونين قوله: “يجري في كلية العلوم البيولوجية بجامعة موسكو إنتاج نموذج للقاح متعدد القدرة لمكافحة فيروس كورونا.. أي يمكن أن يكون مضادا لمجموعة واسعة من فيروس كورونا وليس المستجد فقط”.

وأضاف تشيخونين إن خبراء من معهد شيمياكين للكيمياء العضوية الحيوية يعملون كذلك على ابتكار لقاح عالي التقنية مضاد لفيروس كورونا المستجد أساسه جزيئات مشابهة لكورونا مشيرا إلى أن هذه التقنية قد تؤدي إلى ابتكار لقاح واعد جدا.

وأضاف إن العمل يجري أيضا في معهد فافيلوف لعلم الوراثة لإنتاج لقاح يحمل ثلاثة بروتينات من فيروس كورونا ما يسمح بابتكار لقاح متعدد القدرات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات