تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

برتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريباً في المشافي


ناقش اجتماع ضم وزراء الصحة والإدارة المحلية والبيئة والإعلام والداخلية والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي تقييم الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كو ر ونا المستجد ولاسيما ما يخص ضبط الحدود والالتزام بقرارات منع التجوال وخاصة في الأرياف.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الصحة الأمس بحث تعزيز مشاركة المجتمع المحلي والأهالي للمساعدة في تطبيق الإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن دخول أي شخص بشكل غير شرعي إلى البلاد للتأكد من سلامته وضمان سلامة المحيطين به.

وناقش الوزراء بشكل مفصل أهمية إصدار برتوكول علاجي موحد للتعامل مع إصابات الفيروس المستجد وتعميمه على المشافي التي تقدم الخدمة لمرضى كو ر ونا حيث أكد وزير الصحة وجود أصناف تنتج محلياً ضمن هذا البروتوكول فيما يتم الاستمرار باستيراد بعض الأدوية لسد الاحتياجات المتوقعة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات انتشار كوفيد ١٩ محلياً وإقليمياً ودولياً والإجراءات الاحترازية المطلوبة في ظل تلك المتغيرات حيث تم التأكيد على ضرورة التشدد بتطبيق قرار منع التجوال لاسيما في الأرياف والمناطق البعيدة.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبقاء في المنزل وتجنب التجمعات ومراجعة أقرب مركز صحي في حال الاشتباه بأعراض الفيروس كالحمى والسعال فضلاً عن دور النقابات لاسيما الطبية في دعم عمل القطاع الصحي.

الثورة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات