تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

طبيب يتحدث عن دواء فعال لعلاج فيروس كورونا

قال الدكتور زاخار ليكين، المدير الطبي لشركة “NovaMedika” الروسية للأدوية، إن العقار المستخدم في الشفاء من الملاريا، فعال جدا في علاج فيروس كو ر ونا.

وقال الدكتور ليكين في حديث لمراسل شبكة RT التلفزيونية أنطون كراسوفسكي، إن دواء هيدروكسي كلوروكين، الذي تم تركيبه صناعيا قبل نحو 70 سنة لمكافحة مرض الملاريا، يستخدمه الأطباء في الوقت الحاضر في علاج المصابين بفيروس كورونا.

ويفترض الطبيب، أن يكون لفيروس كو ر ونا والملاريا روابط مشتركة، تستخدمها للتأثير في الخلايا السليمة لكبح آليات الحمى والعدوى.

وأضاف، أجرى العلماء دراستين حول تأثير دواء هيدروكسي كلوروكين في الجسم: الأولى لوحده والثانية مع دواء ريتونافير المضاد لفيروس نقص المناعة. ولكن لم يتمكن الباحثون من تحديد كيف يؤثر هيدروكسي كلوروكين  في فيروس كورونا، ولكن الخبراء يشيرون إلى ثلاثة خيارات.

يقول ليكين “يمكن أن يكون للدواء تأثير في جميع مراحل إصابة الخلايا بالفيروس- التصاق الفيروس وتوغله في الخلية وانفتاحه وتكاثره بداخلها. والنظرية السائدة تفيد بأن استخدام دواء هيدروكسي كلوروكين يمنع انفتاح الفيروس داخل الخلية”.

ووفقا له، الخيار الأخير هو الذي يوضح القدرات الفعالة للدواء.

ولفت الطبيب ليكين إلى أنه كأي دواء آخر لهذا العقار آثار جانبية أيضا. فهو سام للجهاز العصبي، ويؤثر سلبا في شبكية العين. لذلك يستخدم الأطباء جرعات صغيرة منه في علاج فيروس كورونا.

المصدر: نوفوستي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات