تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مدير مشفى المواساة: تدريب أطباء مقيمين على أخذ مسحات للحالات المشتبه إصابتها بكورونا

أكد مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق الدكتور عصام الأمين في تصريح أنه من ضمن الإجراءات التي يقوم بها المشفى لمواجهة فايروس كورونا تم فتح عيادة صدرية في قسم الإسعاف تعمل على مدار الساعة، ومن خلالها يتم تشخيص الأعراض الأساسية للاشتباه بكورونا (الحرارة – السعال- ضيق التنفس …) وعندما يراجع المريض العيادة الصدرية يتم فحصه وإجراء التصوير اللازم له وفي حال الاشتباه بأي حالة يتم وضعه في غرف العزل وأخذ مسحة منه عن طريق فريق من وزارة الصحة، موضحاً أنه تم تجهيز سبع غرف للعزل وستة أسرة مخصصة للحالات الشديدة، علماُ أن الحالات تتراوح بين البسيطة – المتوسطة – الشديدة، مضيفاً إن كل الحالات التي وصلت إلى مشفى المواساة منذ بداية أزمة كورونا إلى الآن كانت نتيجتها سلبية، ويوجد حاليأً ست حالات في المشفى مشتبه بإصابتها وبانتظار نتائج تحاليل bcr وفي حال ظهرت أي حالة إيجابية يتم تحويل المريض إلى مشفى الزبداني الخاص للعزل.
وأشار د. الأمين إلى أنه تم تشكيل لجنة استشارية مركزية من وزارتي الصحة والتعليم العالي والخدمات الطبية والعسكرية بهدف إصدار بروتوكول موحّد لكل ما له علاقة بفايروس كورونا، بحيث يتم تطبيقه في كافة مشافي سورية المدنية والعسكرية، موضحاً أنه تم تزويد الكادر الطبي والتمريضي وأيضا العاملين الإداريين بكافة التجهيزات الوقائية :رداء واقٍ- نظارات- طاقية- كفوف خاصة للأطباء الذين هم على تماس مباشر مع المرضى الموجودين في الإسعاف والعزل و العناية المشددة.
كما تم اختيار مجموعة من طلاب الدراسات العليا في المشفى بالتخصصات ذات العلاقة بالموضوع مثل اختصاص الصدرية و الأنف – الأذن – الحنجرة بهدف تدريبهم من قبل وزارة الصحة على أخذ مسحات للحالات المشتبه بإصابتها بكورونا وتزويدهم بالوسائل والأدوات اللازمة وذلك من أجل كسب الوقت وإصدار نتائج المسحات بسرعة بدلاً من انتظار فريق الصحة لأخذها ، منوهاً بوجود تواصل مع وزارة الصحة من أجل أن تؤخذ المسحات في مشافي وزارة التعليم العالي
وختم د. الأمين بالقول : يجب أن نقلق لكن لا أن نهلع، حيث إن الكورونا هي المرض السهل الممتنع ، ففي حال تم تطبيق الوقاية والالتزام بتعليمات وزارة الصحة ستكون الأمور على ما يرام ، منوهاً بأن الوضع مسيطر عليه بشكل جيد .

تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات