تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

طبيبة تحذر من نصائح خطيرة تنتشر في الإنترنت


حذرت الدكتورة ماريا بلينوفا من بعض النصائح التي تنشر في الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، الخاصة بكيفية الحماية من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة في مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، يجب عدم الوثوق بجميع مقاطع الفيديو، التي تشرح كيف يمكن صنع كمامات من المناشف الورقية للوقاية من فيروس كورونا. أولا لن يحمي الإنسان من فيروس كورونا سوى قناع التنفس. أما الكمامات فليست سوى حاجز أمام الفيروس، لكي لا يصيب المحيطين بالمريض. وأي شيء آخر لا يصلح أبدا.

وأضافت، لن يساعد ترطيب الكمامة محلول البروبوليس الكحولي على الوقاية من فيروس كورونا، وقالت “لقد أثبت العلماء عدم وجود أي تأثير للبروبوليس (الكعبر) المضاد للجراثيم، لذلك لا يمكن أن يحمي من الإصابة عبر الجهاز التنفسي”.

وتشير الدكتورة، إلى أن بعض النصائح التي تنشر في الإنترنت قد تشكل خطورة على الصحة. فمثلا، لا يمكن في حال من الأحوال شرب بيروكسيد الهيدروجين كما ينصح البعض، لتعزيز مناعة الجسم.

وتقول إذا كتب على أي مستحضر “للاستعمال الخارجي”، فلا يجب تناوله عن طريق الفم، لأنه يشكل خطورة على الصحة، حتى إذا كان تركيزه منخفضا.

المصدر: نوفوستي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات