تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
ارتقاء ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي في جنوب دمشق دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين

طبيبة تحذر من نصائح خطيرة تنتشر في الإنترنت


حذرت الدكتورة ماريا بلينوفا من بعض النصائح التي تنشر في الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، الخاصة بكيفية الحماية من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة في مقابلة مع صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، يجب عدم الوثوق بجميع مقاطع الفيديو، التي تشرح كيف يمكن صنع كمامات من المناشف الورقية للوقاية من فيروس كورونا. أولا لن يحمي الإنسان من فيروس كورونا سوى قناع التنفس. أما الكمامات فليست سوى حاجز أمام الفيروس، لكي لا يصيب المحيطين بالمريض. وأي شيء آخر لا يصلح أبدا.

وأضافت، لن يساعد ترطيب الكمامة محلول البروبوليس الكحولي على الوقاية من فيروس كورونا، وقالت “لقد أثبت العلماء عدم وجود أي تأثير للبروبوليس (الكعبر) المضاد للجراثيم، لذلك لا يمكن أن يحمي من الإصابة عبر الجهاز التنفسي”.

وتشير الدكتورة، إلى أن بعض النصائح التي تنشر في الإنترنت قد تشكل خطورة على الصحة. فمثلا، لا يمكن في حال من الأحوال شرب بيروكسيد الهيدروجين كما ينصح البعض، لتعزيز مناعة الجسم.

وتقول إذا كتب على أي مستحضر “للاستعمال الخارجي”، فلا يجب تناوله عن طريق الفم، لأنه يشكل خطورة على الصحة، حتى إذا كان تركيزه منخفضا.

المصدر: نوفوستي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات