تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

قسم الأورام في مشفى حماة الوطني يستقبل مرضاه بدءاً من اليوم بعد تعقيمه

بيَّنَ رئيس الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أن قسم الأورام سيبدأ من اليوم استقبال المرضى الذين يراجعونه من حماة وحمص كونه المركز الوحيد من نوعه بالمنطقة الوسطى.

وحول إغلاق القسم مؤخراً أوضح خلوف أنه تم إفراغ القسم من المرضى وتعقيمه بشكل جيد جداً، لأنه وكما هو معروف مرضى الأورام يعانون من ضعف في المناعة وذلك بسبب الجرعات التي يأخذونها، وأيضاً يعانون من قلة في الكريات البيض في أجسامهم ما استدعى اتخاذ تلك الإجراءات لوقايتهم من أي مضاعفات.

ولفت إلى أن الأعداد الكبيرة التي تراجع القسم والازدحام الذي تشكله، كان يتطلب تعقيمه بشكل ممتاز وهذه الإجراءات تتطلب أن يكون القسم خالياً من المرضى لفترة معينة وبعدها نتابع العلاج المخصص لهم من قبل الأطباء الاختصاصيين، مع مراعاة جميع أساليب الوقاية المعمول بها من لباس المرضى والكمامات والقفازات.

وأكد خلوف أنه بدءاً من اليوم سيتم استقبال جميع مرضى الأورام من المحافظة والوافدين إليها، إضافة إلى محافظات الرقة وإدلب وريف حمص الشمالي.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل القسم بالتنسيق مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبمقاييس فريدة من بنية تحتية مميزة إضافة للتجهيزات بنظام عالي الجودة من ناحية الأثاث ووسائل الراحة وسهولة التعامل وهو مطابق لجميع معايير ضبط الجودة الخاصة في وزارة الصحة، فكان نظام الغرف وفق النموذج الفرنسي نظام السريرين، والكراسي للمرضى الذين يتلقون الجرعات فتعمل بجهاز تحكم لتأمين أقصى درجات الراحة للمرضى.

وأوضح خلوف أنه يدير القسم 3 أطباء اختصاصيين بأمراض الأورام والدم ويعمل في القسم أيضاً كادر تمريضي مدرب ومؤهل لمتابعة المرضى، إضافة إلى وجود صيدلية خاصة بأمراض الأورام وتتضمن جميع الأدوية الكيماوية.

ويراجع القسم أكثر من 100 مراجع يومياً منهم لتلقي علاج الجرعات ومنهم لتحسين الحالة العامة ومنهم لأخذ التحاليل والصور وللاستشارات الطبية، منوها بأن 90 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من الأدوية توفرها وزارة الصحة وتصرف مجاناً لمرضى الأورام إضافة إلى جميع التحاليل والصور الشعاعية والإيكو وغيرها.

الوطن

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات