تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

قسم الأورام في مشفى حماة الوطني يستقبل مرضاه بدءاً من اليوم بعد تعقيمه

بيَّنَ رئيس الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أن قسم الأورام سيبدأ من اليوم استقبال المرضى الذين يراجعونه من حماة وحمص كونه المركز الوحيد من نوعه بالمنطقة الوسطى.

وحول إغلاق القسم مؤخراً أوضح خلوف أنه تم إفراغ القسم من المرضى وتعقيمه بشكل جيد جداً، لأنه وكما هو معروف مرضى الأورام يعانون من ضعف في المناعة وذلك بسبب الجرعات التي يأخذونها، وأيضاً يعانون من قلة في الكريات البيض في أجسامهم ما استدعى اتخاذ تلك الإجراءات لوقايتهم من أي مضاعفات.

ولفت إلى أن الأعداد الكبيرة التي تراجع القسم والازدحام الذي تشكله، كان يتطلب تعقيمه بشكل ممتاز وهذه الإجراءات تتطلب أن يكون القسم خالياً من المرضى لفترة معينة وبعدها نتابع العلاج المخصص لهم من قبل الأطباء الاختصاصيين، مع مراعاة جميع أساليب الوقاية المعمول بها من لباس المرضى والكمامات والقفازات.

وأكد خلوف أنه بدءاً من اليوم سيتم استقبال جميع مرضى الأورام من المحافظة والوافدين إليها، إضافة إلى محافظات الرقة وإدلب وريف حمص الشمالي.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل القسم بالتنسيق مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبمقاييس فريدة من بنية تحتية مميزة إضافة للتجهيزات بنظام عالي الجودة من ناحية الأثاث ووسائل الراحة وسهولة التعامل وهو مطابق لجميع معايير ضبط الجودة الخاصة في وزارة الصحة، فكان نظام الغرف وفق النموذج الفرنسي نظام السريرين، والكراسي للمرضى الذين يتلقون الجرعات فتعمل بجهاز تحكم لتأمين أقصى درجات الراحة للمرضى.

وأوضح خلوف أنه يدير القسم 3 أطباء اختصاصيين بأمراض الأورام والدم ويعمل في القسم أيضاً كادر تمريضي مدرب ومؤهل لمتابعة المرضى، إضافة إلى وجود صيدلية خاصة بأمراض الأورام وتتضمن جميع الأدوية الكيماوية.

ويراجع القسم أكثر من 100 مراجع يومياً منهم لتلقي علاج الجرعات ومنهم لتحسين الحالة العامة ومنهم لأخذ التحاليل والصور وللاستشارات الطبية، منوها بأن 90 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من الأدوية توفرها وزارة الصحة وتصرف مجاناً لمرضى الأورام إضافة إلى جميع التحاليل والصور الشعاعية والإيكو وغيرها.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات