تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
دخول القانون رقم /20/ الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة ومكافحة الجريمة المعلوماتية حيز التنفيذ اعتبار... الرئيس الأسد يستقبل وفداً برلمانياً موريتانياً الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 127 القاضي بتجديد تسمية رئيس المحكمة الدستورية العليا وتجديد تسمية 6 أ... الرئيس اﻷسد يقدم التعازي لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان... وجوهٌ من نور … وأرواحٌ قبضت على الزناد وعَبرتْ.. الرئيس الأسد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية لـلصليب الأحمر : الأولوية في العمل الإنساني يجب أن تتركز... الرئيس الأسد يزور طهران ويلتقي المرشد علي الخامنئي والرئيس ابراهيم رئيسي.. والمحادثات تتركز حول التع... وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإر... روسيا: مؤتمرات بروكسل حول سورية تنزلق إلى التسييس المتهور للقضايا الإنسانية وتمنع عودة اللاجئين عيد الشهداء ترسيخ للروح الوطنية وتعزيز لقيم الفداء والتضحية

قسم الأورام في مشفى حماة الوطني يستقبل مرضاه بدءاً من اليوم بعد تعقيمه

بيَّنَ رئيس الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أن قسم الأورام سيبدأ من اليوم استقبال المرضى الذين يراجعونه من حماة وحمص كونه المركز الوحيد من نوعه بالمنطقة الوسطى.

وحول إغلاق القسم مؤخراً أوضح خلوف أنه تم إفراغ القسم من المرضى وتعقيمه بشكل جيد جداً، لأنه وكما هو معروف مرضى الأورام يعانون من ضعف في المناعة وذلك بسبب الجرعات التي يأخذونها، وأيضاً يعانون من قلة في الكريات البيض في أجسامهم ما استدعى اتخاذ تلك الإجراءات لوقايتهم من أي مضاعفات.

ولفت إلى أن الأعداد الكبيرة التي تراجع القسم والازدحام الذي تشكله، كان يتطلب تعقيمه بشكل ممتاز وهذه الإجراءات تتطلب أن يكون القسم خالياً من المرضى لفترة معينة وبعدها نتابع العلاج المخصص لهم من قبل الأطباء الاختصاصيين، مع مراعاة جميع أساليب الوقاية المعمول بها من لباس المرضى والكمامات والقفازات.

وأكد خلوف أنه بدءاً من اليوم سيتم استقبال جميع مرضى الأورام من المحافظة والوافدين إليها، إضافة إلى محافظات الرقة وإدلب وريف حمص الشمالي.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل القسم بالتنسيق مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبمقاييس فريدة من بنية تحتية مميزة إضافة للتجهيزات بنظام عالي الجودة من ناحية الأثاث ووسائل الراحة وسهولة التعامل وهو مطابق لجميع معايير ضبط الجودة الخاصة في وزارة الصحة، فكان نظام الغرف وفق النموذج الفرنسي نظام السريرين، والكراسي للمرضى الذين يتلقون الجرعات فتعمل بجهاز تحكم لتأمين أقصى درجات الراحة للمرضى.

وأوضح خلوف أنه يدير القسم 3 أطباء اختصاصيين بأمراض الأورام والدم ويعمل في القسم أيضاً كادر تمريضي مدرب ومؤهل لمتابعة المرضى، إضافة إلى وجود صيدلية خاصة بأمراض الأورام وتتضمن جميع الأدوية الكيماوية.

ويراجع القسم أكثر من 100 مراجع يومياً منهم لتلقي علاج الجرعات ومنهم لتحسين الحالة العامة ومنهم لأخذ التحاليل والصور وللاستشارات الطبية، منوها بأن 90 {ae2208bec36715d67341bbae7042be5eb679cae37ba24c471ad449c2c03dcc11} من الأدوية توفرها وزارة الصحة وتصرف مجاناً لمرضى الأورام إضافة إلى جميع التحاليل والصور الشعاعية والإيكو وغيرها.

الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات