تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

حماية للانتاج المحلي.. اللجنة الاقتصادية توصي بفرض ضميمة على بعض مستوردات المواد الأولية الداخلة في صناعة الدهانات والمواسير والأنابيب المجوفة

بانوراما سورية:

لاستمرار دعم الصناعة الوطنية وللحفاظ على قدرة المنشآت الصناعية على العمل ، بما يضمن حماية المنتج المحلي ونظراً لتشميل بعض المواد الأولية لصناعة الدهانات ببرنامج إحلال بدائل المستوردات وضرورة حماية هذه المنتجات نظراً لاستيراد أصناف مماثلة له.
أوصت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على فرض ضميمة على المستورد من مادتي (الألكيد ريزين – بولي فينيل أسيتات) لمدة عام واحد اعتباراً من تاريخ صدور هذه التوصية، على أن تقوم وزارة الصناعة بالتنسيق مع اتحاد غرف الصناعة السورية بتقييم أثر هذه الضميمة على الصناعات المحلية التي تستخدم هذه المواد لاسيما لجهة (السعر -الجودة……) ويتم رفع النتائج قبل انقضاء مدة سريان العمل بهذه التوصية، ليصار إلى إعادة النظر فيها أو تعديلها .
وبنفس المستوى أوصت اللجنة بالموافقة على فرض ضميمة على المستورد من مادة المواسير والأنابيب ” المجوفة ” لحماية المنتج المحلي ولتشغيل المنشآت المتوقفة وزيادة الطاقات الإنتاجية للمنشآت العامة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات