تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق المقداد يبحث مع وزير خارجية الإمارات تعزيز العلاقات السورية-الإماراتية في مختلف المجالات أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطي... الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية... الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حس... الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف

شاي الميرمية لذاكرة قوية وتركيز قوي

عُرِفت الميرمية منذ القدم بقدرتها على تنشيط الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ، حيث كان القدماء يعملون منها شاياً بهدف علاج الكثير من المشكلات الصحية مثل التلبكات المعوية.

والصينيون تعرفوا على الميرمية في القرون الوسطى وكانوا يبادلونها بكميات تعادل أضعاف وزنها من الشاي في تعاملاتهم مع التجار الأوروبيين.

إليكم قائمة بفوائد الميرمية للدماغ وكيف يحدث ذلك:
1- تحتوي الميرمية على زيوت متطايرة و فلافونيود وهي مركبات تعزز الذاكرة والوظائف الإدراكية وتحسن عمل الدماغ.

2- تعرف الميرامية بخواصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، واستنتجت بعض الدراسات أن هذه العشبة قد تحمي الدماغ من مرض الزهايمر.

3- في دراسة أجراها باحثون في مركز أبحاث النباتات الطبية على 44 شاباً يتمتعون بصحة جيدة – أُعطي بعضهم كبسولات زيت ميرامية والآخرون كبسولات الدواء الوهمي، ومن ثم خضعوا لسلسلة من اختبارات التذكر – ظهر أن الشباب الذين تناولوا زيت الميرمية كان لديهم قدرة أكبر على تذكر الكلمات.

وللاستفادة من خصائص الميرامية يمكن تناولها كالتالي:

1- عمل شاي من الميرامية أو إضافتها إلى الشاي الأسود أو الأخضر من خلال نقع ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء الساخن.

2- دهن الملابس أو الجسم بزيت الميرمية لاستنشاق الزيوت المتطايرة منه، وبالتالي تنشيط الدماغ.

3- إضافتها إلى الشوربات لإضفاء نكهة لذيذة وكذلك الاستفادة من خصائصها المفيدة للدماغ.

4- إضافتها إلى ماء الدجاج أو اللحم خلال السلق.

5- تقطيع أوراق الميرمية الطازجة وإضافتها إلى السلطات.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات