تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

طرق مجربة لتقوية المناعة في الجسم

تمتلك بعض الأطعمة مستويات قياسية من الفيتامينات والعناصر المعدنية، ومن هنا تأتي قوّتها العجيبة للصحة، كيف يمكن الاستفادة منها.

الرمّان قنبلة حقيقية من الفيتامين سي C!. كل 100 غرام من الرمّان تحتوي على 245 ملغم من الفيتامين سي C، وبذلك يتفوّق عصير الرمّان بدرجة كبيرة على البرتقال من حيث محتواه من الفيتامين سي C، وإذا كانت الحصص اليومية التي ينصح الشخص البالغ (غير المدخن) باستهلاكها تصل إلى حوالي 110 ملغم، تشير تقديرات الخبراء إلى أن المستوى المثالي سيكون 200 ملغم من أجل الاستفادة تماماً من جميع فوائده المضادّة للأكسدة والمنشّطة.
كما يحتوي الرمّان على النحاس، والذي يساهم كذلك في محاربة الإنفلونزا ونزلات البرد.
الأطعمة سوداء اللون، مثل الثوم المخمّر، ستكون غنيّة بالعناصر المغذّية فائقة الطاقة الحيوية، فائدة الثوم الأسود هي أنه يسمح بالاستفادة من فضائل التوابل والتخمير، وهي عملية تضاعف الآثار الصحية للطعام، وفي كلتا الحالتين، سواء أكان الثوم أسود أو أبيض فإنه مدهش.
وقد أثبتت الأبحاث التي أجرتها جامعة ولاية واشنطن أنَّ الثوم أكثر فعالية بمئة مرة من المضادات الحيوية، وأنه يرفع كذلك مستوى مضادات الأكسدة في الجسم.
ووفقاً لدراسة أخرى، فإنَّ استهلاك ما مقداره 2.56 غرام من الثوم يومياً على شكل مسحوق يحفّز الخلايا الليمفاوية، وهي كريات الدم البيضاء التي تعتبر العمود الفقري للمناعة.
وبناء عليه يستحق الثوم وصفه بأنه “الطعام الذي تدعم فضائله الصحّيّة العديد من الدراسات العلمية”.
غذاء ملكات النحل هو المادة التي تفرزها ملكة النحل من غددها لتغذية اليرقات التي ستتحوّل إلى نحلات، والملكة هي الوحيدة التي تتم تغذيتها بالغذاء الملكي.
وتوضّح اختصاصية العلاج بالطبيعة هيلين باسكيت – جافري مؤلفة كتاب “منتجات الخلية” قائلة: تأتي شهرته الممتازة من حقيقة أن استهلاكه بواسطة يرقان النحل يجعل الملكة تعيش خمس سنوات أكثر من باقي النحل”، وقد تمّت بناء على ذلك ملاحظة هذه الفضائل عن كثب، وقد وجد أنه مفيد جداً لتقوية نظامنا المناعي.
يُستهلك كعلاج لمدة ثلاثة أشهر في فصل الربيع بمقدار غرام واحد تحت اللسان كل يوم في الصباح على معدة فارغة.
زيت الأوكالبتوس العطري الإساسي يقوّي نظام المناعة بالإضافة إلى أنَّ له تأثيراً مضادّاً للبكتيريا ومضادّاً للفيروسات. كما أنه يصدّ الميكروبات، وأكثر طريقة عملية لاستخدامه هي عن طريق النشر البارد، ولكن يمكن كذلك استخدامه كعامل مرطب: توضع عشر قطرات من زيت الاوكالبتوس مع القليل من الماء لكي لا يحترق الزيت.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات