تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

«الصناعة» تفتح دفاتر مؤسساتها وشركاتها للتقييم..

بانوراما سورية؛
تعتزم وزارة الصناعة، تقييم عمل وأداء مؤسساتها وشركاتها، خلال الأشهر الخمسة الماضية، وذلك خلال الأيام القادمة، حيث سيتم الاطلاع على واقع الإنتاج ونسب التنفيذ، ومقارنتها مع الفترة المماثلة، من العام الماضي (2019).

وعممت الوزارة كتاب على جميع المؤسسات والشركات التابعة لها، وأن الهدف من هذا الإجراء؛ زيادة الطاقة الإنتاجية في المرحلة القادمة، وتخفيض الكلف، وتأمين مستلزمات الاستهلاك من السلع والخدمات، في ظل استمرار العقوبات الاقتصادية، ومعالجة الهدر، وتخفيضه، بما يتناسب مع المعايير الموضوعة لذلك، ومدى تحقيق المنتجات للمواصفات والجودة.

إضافة لمعرفة نسب تنفيذ الخطط الاستثمارية، ومناقشة موضوع خطوط الإنتاج المتوقفة، لإعادة نشاطها، ومعرفة الجدوى الاقتصادية، وإمكانية تصريف منتجاتها، وحتى الصيانات الفنية، وطرق اختيار قطع التبديل، وفق أسس وإجراءات ومواصفات موضوعة مسبقاً.

كما سيتم تقييم الواقع التسويقي، ونسب تنفيذ الخطط التسويقية، والرؤية المستقبلية لزيادة المبيعات، والاطلاع على العقود الموقعة خلال هذا العام (2020) لتصريف إنتاج الشركات، ونسب تنفيذ تلك العقود، والواقع المالي من حيث تكاليف لخفض التكاليف من دون التأثير في الجودة

كما سيشمل التقييم نسب الأرباح المقدرة خلال الفترة المحددة، وكذلك موضوع توزيع العمال على مفاصل العمل، والحوافز الإنتاجية الممنوحة للعاملين، والمقترحات لزيادة الإنتاجية، إضافة إلى النتائج المحققة من استثمار العقارات مقارنة مع الفترة السابقة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات