تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

الصداع النصفي عند الرجال .. المرأة بدائرة الاتهام !

وجد باحثون أن هرمون الإستروجين قد يلعب دوراً في الصداع النصفي عند الرجال كما هو الحال لدى النساء.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من الهرمون، أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي مقارنة مع من يمتلكون مستويات منخفضة منه.

وللإستروجين تأثير على الصداع النصفي لدى النساء وتواتره وشدته، ومع ذلك، فإن العلماء وجدوا أن هذا الهرمون يشارك أيضاً في الصداع النصفي عند الرجال، وهو اكتشاف يمكن أن يساعد على فهم ومعالجة بعض الأسباب الأساسية لهذه الحالة العصبية.

وقال الباحث في الدراسة، الدكتور فان أوسترهوت، من جامعة ليدن الطبية في هولندا: إن بحثنا وجد مستويات متزايدة من الإستروجين لدى الرجال المصابين بالصداع النصفي، وكذلك أعراضاً لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

وأجريت الدراسة على 39 رجلاً بينهم 17 كانوا يعانون من الصداع النصفي العادي، وكانوا جميعاً من العمر نفسه وفي حالات صحية عامة متشابهة.

ولأن العينة صغيرة، يقول الدكتور أوسترهوت: يجب على المزيد من فرق البحث النظر في كيفية تأثير أنماط الهرمون على بداية الإصابة بالصداع النصفي.

ويعرف الصداع النصفي بأنه حالة عصبية تسبب ألماً شديداً على جانب واحد فقط من الرأس عادة، ومن المعروف أيضاً أن هذا المرض هو ثالث أكثر الأمراض انتشاراً وسادسها تعقيداً في العالم.

والإستروجين هو الهرمون الجنسي الأنثوي المسؤول عن تطوير وتنظيم الجهاز التناسلي والخصائص الجنسية الثانوية لدى النساء، فهو يساعدهن على النمو خلال سن البلوغ وله دور هام في الدورة الشهرية.

المصدر: إنديبندنت

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات