تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

ماهي الأطعمة التي تخلص الجسم من السموم؟

تفيد الدراسات أن تراكم السموم في الجسم يؤدي إلى خلل وظيفي في بعض أعضاء الجسم وينجم عن هذا الخلل الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يسرع الشيخوخة.
ويقوم الجسم بمعالجة السموم والتخلص منها عن طريق الكبد والكلى والأمعاء والرئتين والجهاز اللمفاوي والجلد.

وعند إصابة أحد هذه الأعضاء بالخلل، قد لا يتم تصفية الشوائب والسموم من الجسم بشكل صحيح لذا يحاول الجسم طرد تلك السموم بأي وسيلة أخرى، لذلك فقد تعاني من الإسهال، العطس، السعال، التبول المفرط، التهاب الحلق، سيلان شديد في الأنف (نتيجة الإفراط في إنتاج المخاط) أو القيء.

وذكر التقرير 5 أطعمة تتمتع بخصائص تمكنها من إزالة السموم من الجسم، مما يعني أنها تساعد بقية أعضاء الجسم للتخلص من السموم الضارة، ويمكنها أيضاً تعزيز نظام المناعة لديك:

الليمون: مصدر غني بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة والتي يمكنها أن تتلف الخلايا وتسبب الشيخوخة وتسبب بعض الأمراض، ويمكن لشريحة واحدة من الليمون مع الماء الساخن إزالة السموم من الجسم.

الزنجبيل: ينظف الزنجبيل الجسم من السموم عن طريق تحفيز الهضم والدورة الدموية والتعرق. يمكن أن يقلل أيضاً من الانتفاخ والغازات، وبما أنه مليء بمضادات الأكسدة فهو يعزز المناعة أيضاً.

الثوم: مصدر جيد لتطهير الجسم من السموم لذا يجب إضافته إلى النظام الغذائي، ويحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا.

ويمكن للأليسين الموجود في الثوم تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد في حماية الجسم من الالتهابات، ويفضل تناوله نيئاً لجني الفوائد.

الشمندر: يعمل بشكل جيد لإزالة السموم من الكبد، وهو أيضاً غني بالمغنيسيوم والحديد وفيتامين سي، وهو غذاء فائق الفوائد للبشرة والشعر أيضاً.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة ليس له خصائص تمكنه من إزالة السموم ولكنه يعزز جهاز المناعة ويحمي أعضاء الجسم، فهو يحمي الكبد من الآثار الضارة للمواد السامة مثل الكحول.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات