تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

بحوي… قرية الينابيع

كثرة ينابيع قرية بحوي وجمال طبيعتها واعتدال مناخها جعلها موقعاً سياحياً متفرداً وزاد من هذا التفرد توضعها على هضبة متوسطة الارتفاع بين جبلين.

فادي ابراهيم رئيس بلدية خربة الفرس التي تتبع لها القرية أشار في حديث لـ سانا سياحة ومجتمع إلى أن القرية تبعد عن مدينة الشيخ بدر 6 كم وعن مدينة الدريكيش 12 كم لافتاً إلى أن المنطقة بالكامل تسمى نهر الخوابي نسبة إلى قلعة الخوابي وترتفع بحوي عن سطح البحر 400 متر وتحتضن 13 نبعاً عذباً.

أما اسمها فأصله سرياني ويعني بيت حواء تعبيراً عن هدوئها وجمال طبيعتها وخصوبة أراضيها.

وتتميز بحوي وفق إبراهيم بجمال طبيعتها وطقسها المعتدل وأراضيها الواسعة وأشجارها المثمرة وأهمها الحمضيات إضافة إلى الخضراوات ويستثمر السكان ينابيع القرية العذبة التي تحولت إلى مكان للتنزه والترويح عن النفس ومن أشهرها عين الشرقية ونبع الدلبة وعين الباردة وعين الضيعة وعين البندقة وعين الدوير وعين المشمشة ونبع السكر.

تغريد خضور

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات