تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

الأطفال الصغار مصدر لنقل فيروس كورونا!

رصدت دراسة صغيرة وجود فيروس كورونا في الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال دون سنّ الخامسة المصابين بالداء، بكمّيات كبيرة جداً مقارنة بالمرضى الأكبر سنّاً.

وتثير تلك النتائج تساؤلات جديدة، بشأن ما إذا كان الصغار يمكنهم نقل عدوى كورونا للآخرين.
والبيانات بشأن كون الأطفال مصادر لنقل العدوى بفيروس كورونا ضئيلة، ولم تجد التقارير المبكّرة أدلة قوية على كونهم مساهمين رئيسيين في نشر الفيروس المميت، الذي فتك بأرواح مئات الآلاف حول العالم.
وقال الباحثون الذين نشروا الدراسة إنّ فهم احتمال نقل الأطفال للعدوى سيكون أساسيّاً في عملية تطوير إرشادات الصّحّة العامّة.
ففي الفترة بين 23 آذار و27 نيسان 2020، اختبر فريق بحثي مسحات من المرضى الداخليين والخارجيين وقسم الطوارئ ومواقع أخذ المسحات من قائدي السيارة في شيكاغو.
وتضمّنت الدراسة 145 شخصاً، أعمارهم بين شهر واحد و65 عاماً، وتتراوح إصاباتهم بمرض “كوفيد 19” من خفيفة إلى متوسطة، وتمّت دراستهم في 3 مجموعات: الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 5 سنوات، والأطفال من 5 إلى 17 عاماً، والبالغين من 18 إلى 65 سنة.
وتشير تحاليلهم إلى أنّ الأطفال الصغار كان لديهم كمّيات من الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي تزيد على البالغين بما يتراوح بين 10 إلى 100 مثل.
وتوصّلت الدراسة إلى أنّ كميات الفيروس لدى الأطفال الأكبر سنّاً المصابين بمرض “كوفيد 19” مماثلة للمستويات لدى البالغين.
ووجدت هذه الدراسة كمّيات أكبر من الحمض النووي الفيروسي، وهي الرموز الوراثيّة للبروتينات لإنتاج فيروسات جديدة، في الأطفال دون سنّ الخامسة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات