تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

رجال أعمال روس يرغبون التعاون في الشركات الصناعية العامة المطروحة للاستثمار

بانوراما سورية- وفاء فرج:
بحث وزير الصناعة زياد صباغ، مساء اليوم الأحد، مع وفد من شركة «ستروي أكسبرت» الروسية سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات المشتركة لما فيه مصلحة البلدين.
وأكد وزير الصناعة، على أهمية هذا اللقاء لمناقشة مشاريع مشتركة تزيد من متانة العلاقات السورية – الروسية وتقرب وجهات النظر للوصول إلى اتفاقيات تعاون مشتركة بين الشركات المعنية لدى الجانبين.
ودعا الوزير، الوفد الروسي لزيارة بعض الشركات المطروحة للاستثمار للاطلاع عليها على أرض الواقع، مشيراً إلى أنّ الوزارة حالياً تركز على بعض الصناعات اللازمة والمتناسبة مع الحاجات المحلية.
وقدم مدراء المؤسسات الصناعية التابعة الكيميائية والغذائية والإسمنت والهندسية والنسيجية عرضاً للمشاريع الإستثمارية المطروحة والتي يمكن للشركات الأجنبية وخاصة الروسية الاستثمار فيها.
من جانبهم، أبدى ممثلي الشركات الروسية رغبتهم بالمزيد من التعاون المشترك والعمل على تذليل الصعوبات ورغبتهم في زيارة بعض مواقع الشركات المطروحة للإستثمار، موضحين أنّ الهدف من اللقاء الإطلاع على المشاريع الاستثمارية في سورية في مختلف المجالات، منها فيما يتعلق في معمل الجرارات والإطارات وصناعة الأدوية البشرية والبيطرية والأسمنت، إضافة إلى جهوزيتهم لتوريد بعض المستلزمات التي تحتاجها السوق السورية.
حضر اللقاء معاوني وزير الصناعة ومدراء المؤسسات الصناعية الكيميائية والهندسية والغذائية والإسمنت والنسيجية ومدير العلاقات الدولية والتخطيط والمدير الفني ومدير التكاليف في الوزارة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات