تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

نجوم فرقة بعمرة المسرحية يتألقون على خشبة المسرح القومي في طرطوس

طرطوس-علي مالك عيشة:

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح واحتفالا بيوم الثقافة السورية , قدمت مديرية المسارح والموسيقا -المسرح القومي في طرطوس ثلاثة عروض مسرحية كان أولها :
مسرحية “عبور” تأليف عبد الفتاح قلعه جي وإخراج محمد حسين
ومسرحية “بستان الجزر” للأطفال إخراج مجد مغامس التي ستعرض يومي الخميس والجمعة ٢٦ -٢٧ /٢٠٢٠/١١
وعرض مسرحي تعبيري راقص بعنوان “رمان” يومي السبت والأحد سيعرض يومي ٢٨- ٢٩ /٢٠٢٠/١١
وستكون بداية هذه العروض في تمام الساعة الخامسة مساءً على خشبة المسرح القومي في طرطوس.

حيث تناولت المسرحية فكرة ما يمكن أن يحصل للإنسان بعد الموت، وافتراض عودة الروح وعبورها من العالم الآخر وعودتها إلى عالمها قبل الموت , كما طرح العديد من التساؤلات في عمله حول الكثير من الأمور التي تدور في أذهان المشاهدين مثل : هل هذه الروح بعد أن تدفن هل تعود إلى مكانها الأصلي ؟ ممكن أن تحدثهم ؟ هل ياترى الناس العزيزين على قلوبنا تركونا ورحلوا إلى العالم الآخر هل سيرجعون ويرون القيم والأفكار موجودة كما زرعوها ؟ وغيرها من الأفكار والمواضيع .
وبين المخرج محمد حسين أن الشخصية الوحيدة المتكلمة في المسرحية هو البطل والباقون صامتون حيث يعود البطل من بعد غياب إلى مدينته على أمل أن يجدهم على حالهم ولكنهم لا يجيبون .
شارك في ها العمل عدد من الممثلين :محمد يوسف , عمار مسعود , أروى ابو علي , وسيم ديب , حسين حسين , لؤي أحمد , حسن يوسف
الفنيون : إيمان حسن ( مكياج ) , رامي صارم ( إضاءة ) , دانا مسعود ( صوت ) ،الين رستم ( أزياء ) , وسيم ديب ( منفذ ديكور ) .

وفي حديث المخرج محمد حسين لموقعنا عن فرقة بعمره المسرحية حيث قال :
نشأت فرقة بعمرة المسرحية عام 2015 من مجموعة من طلاب وطالبات جامعيين بالتعاون مع المخرج السوري بسام مطر حيث كانت بداياتهم بورشة إعداد ممثل وتلى ذلك العديد من الأعمال المنوعة ( الأقوى – غضبان ونبهان – كلب السفير – الببغاء الفصيح ) حيث تم عرض هذه الأعمال في طرطوس واللاذقية وغيرها بمناسبات مختلفة .

مؤكدا على أهمية ووجود المسرح في حياة الناس في إيصال الرسائل لهم بشكل مباشر منطقا من مقولة شكسبير( أعطني مسرحا وخبزا أعطيك شعبا مثقفا ) حيث دليل واضح على تقدم الشعوب ممن يمتلكون مسرح ناضج ..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات