تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب...

مدير مشفى المواساة : منحنى الإصابات بفايروس “كورونا” بدأ بالانخفاض منذ أيام

كشف مدير مستشفى المواساة في العاصمة دمشق عصام الأمين “أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا بدأ بالانخفاض منذ أيام، بعد أن شهد تسطحاً في أواخر كانون الأول، وأصبح حينها عدد المرضى الذين يراجعون المشافي متقارب.”

وقال الأمين: “في تشرين الأول من العام الماضي كان يوجد في مستشفى المواساة 15 مريضاً مصاباً بفايروس “كورونا”، ودخلنا بالذروة الثانية لانتشار الفايروس في تشرين الثاني 2020.”

وتابع الأمين “خلال تشرين الثاني استقبل مستشفى المواساة 170 حالة اشتباه بالإصابة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين إصابة 60 شخصاً منهم فقط”.

“أما خلال كانون الأول 2020، استقبل المستشفى 150 حالة اشتباه، تبين إصابة 120 منهم، بحسب ما قاله مدير المستشفى في حديثه لتلفزيون الخبر.

وأكد الأمين أن “جميع الحالات التي تراجع المستشفى تخضع لإجراء فحص pcr، وعندما نتحدث عن أعداد الإصابات فنحن نتحدث عن الإصابات التي تراجع المستشفى فقط”، مشيراً إلى وجود حالات تقوم بمراجعة المستشفيات وتتلقى العلاج ضمن المنزل”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت مساء السبت عن تسجيل 95 إصابة جديدة، ما يرفع العدد الرسمي للإصابات إلى 12274 حالة، بالإضافة إلى شفاء 64 حالة ليصل عدد حالات الشفاء إلى 5953، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات إلى 768 حالة.

الخبر

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات