تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الوزير عبد اللطيف يؤكد خلال لقائه رئيس اتحاد المقاولين العرب نضوج البيئة الاستثمارية في سورية وجهوزيتها لتحقيق التعاون المشترك

بانوراما سورية:
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال لقائه رئيس مقاولي العراق واتحاد المقاولين العرب والوفد المرافق على أهمية التعاون بين اتحاد المقاولين السوريين واتحاد المقاولين العرب لا سيما في مرحلة البناء والاعمار في البلدين الشقيقين بعد الحرب الإرهابية التي دمرت الكثير من المنشآت والبنى التحتية في كلا البلدين ، وأشار الوزير إلى أن قطاع المقاولات بشقيه الحكومي والخاص يحظى بدعم واهتمام حكومي لأهميته في إعادة البناء وتقديم الخدمات والبنى التحتية خاصة للمناطق التي تضررت بفعل العمليات الإرهابية ، لافتا إلى أن حركة الإعمار لم تتوقف بسورية رغم الظروف الصعبة التي مرت بها .
وبدوره كشف / علي فاخر السنافي / رئيس الاتحاد ان زيارته للشقيقة سورية هي لتقديم التهنئة بنجاح الانتخابات والاحتفالات غير المسبوقة إضافة إلى بحث ألية التعاون وتفعيل العمل المشترك في قطاع المقاولات بين سورية والعراق ، وأضاف السنافي ان لديهم الكثير من الخطط والأفكار والطموحات من أجل المساهمة في إعادة الإعمار سيناقشها مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ونقابة المقاولات السورية لإيجاد السبل الكفيلة لوضع إمكانيات المقاولين من الطرفين وتحقيق التعاون المشترك الفعال لخدمة البلدين .
وبدوره اوضح نقيب المقاولين بسورية المهندس أيمن ملندي سعي الحكومة من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان لتطوير عمل قطاع المقاولات ودعمه جنباً إلى جنب مع قطاع المقاولات الحكومي لأننا شركاء في بناء الوطن ، منوها بكفاءة وخبرة المقاول السوري وقدرته على الإبداع في كافة الأعمال .
وتم طرح ضرورة وجود المرونة والتسهيلات اللازمة للعمل في البلدين على حدٍ سواء بما يسهم بدفع العمل الثنائي المشترك إلى أفضل مستوى لا سيما أن البلدين تسعى بشكل حثيث لإعادة الإعمار والبناء .
وتم التأكيد من قبل الوزير عبد اللطيف على أن البيئة الاستثمارية بسورية اصبحت ناضجة لا سيما قانون الاستثمار الذي صدر مؤخراً وقانون التطوير والاستثمار العقاري ومن المفترض أن يتم استثمار هذه الظروف لتحقيق التعاون الثنائي المشترك ، وسيتم ترتيب لقاء للوفد الضيف مع الجهات المعنية للتعرف على هذه القوانين ، كما سيزور الوفد مشاريع سكنية متنوعة / سكن بديل _ سكن اجتماعي _ عمالي …/ للاطلاع عن قرب على آلية العمل المتبعة من قبل قطاع المقاولات العام والخاص .
حضر اللقاء معاون الوزير الأستاذ محمد سيف الدين ونائب المقاولين وعدد من أعضاء مجلس النقابة ومن الجانب العراقي نقيب مقاولي البصرة ونائب نقيب مقاولي كربلاء ومدير العلاقات العامة في اتحاد مقاولي العراق .
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات