تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح تسعة آخرين في عدوان إسرائيلي على مدينة دمشق في برقية تعزية وجهها للمقاومة الوطنية اللبنانية ولعائلة الشهيد نصر الله … الرئيس الأسد: المقاومة لا ... سورية تدين بشدة العدوان الإجرامي الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد السيد حسن نصر الله وتحمل كيان الاحت... حزب الله يعلن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

المصرف التجاري يبدأ بتطبيق حل جديد لأزمة الصرافات..

بانوراما سورية:
أكد مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري وسيم علي بأن المشاكل التشغيلية التي تعاني منها الصرافات عديدة، وعلى رأسها ساعات التقنين الطويلة وهناك ودراسات عديدة للاستعانة بالطاقة البديلة، لكنها تحتاج وقت، فضلاً عن توجه قاطني الأرياف للمدن لاستلام رواتبهم بسبب انقطاع الكهرباء في الريف ما يؤدي لزيادة الضغط على صرافات المدينة.
وأضاف علي في تصريح لإذاعة ميلودي: أيضا لدينا مشكلة في عدم توفر المشتقات النفطية للازمة لتشغيل المولدات فضلاً عن انقطاع الشبكة نتيجة انقطاع الكهرباء، بالإضافة للاهتلاك في الأجهزة بسبب الضغط الكبير وكثرة العمليات، وصعوبة تأمين قطع التبديل.
– عدد صرافات المصرف في كل سورية 546، والموجود بالخدمة 350، أما عدد العملاء فهو 650 ألف، وهذا رقم كبير لا يتناسب مع عدد الصرافات.
وكشف علي بأنه يتم المباشرة بحلول جديدة، منها توزيع “نقاط بيع” على الفروع ومكاتب الخدمات وشملت هذه الخطوة فروع حمص والحواش مرمريتا، والمراكز الموجودة فيها كثافة سكانية، ونقطة البيع هي نقطة يستلم الشخص فيها الراتب بعدما يتم تأكيد البيانات الرقم السري والمبلغ عبر جهاز خاص، والخدمة متواصلة ومستمرة لا يوجد انقطاع فيها نتيجة الكهرباء.
و سيتم توزيع تجربة نقاط البيع على المحافظات وشمل التوزيع هذه المرة حلب مصياف قدموس، وسيتم توزع أجهزة البيع على نقاط الضغط حتى لا تسبب ضغط على المدينة، وهناك دراسة جديدة لزيادة عدد الصرافات لكنها تحتاج وقت نظرا للإجراءات الإدارية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات