تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق يتفقدان امتحان طب الأسنان الموحد والتعليم المفتوح في كلية الحقوق 

دمشق- أديل خليل:

تفقد الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد أسامة الجبان رئيس جامعة دمشق صباح اليوم مركز امتحان طب الأسنان الموحد في كلية الحقوق بجامعة دمشق، واطلعا على الأجواء الامتحانية ومدى جاهزية القاعات ومستوى الإعداد والتنظيم.
واستمع السيد الوزير خلال جولته إلى عدد من الطلاب حول الأسئلة ومدى توافقها مع الوقت المحدد للامتحان.
كما جال وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق على القاعات الامتحانية لطلاب التعليم المفتوح قسم الدراسات القانونية بكلية الحقوق واستمع إلى أراء الطلاب المتقدمين حول الامتحان.
وأوضح الدكتور عصام الخوري مدير عام مركز القياس والتقويم بأن عدد المتقدمين لامتحان طب الأسنان الموحد دورة نيسان 2022 بلغ حوالي 1200 طالباً وطالبة في ست مراكز امتحانية في الجامعات السورية الحكومية إضافة إلى المراكز من خارج سورية.
وأضاف الخوري أن عدد المتقدمين بجامعة دمشق بلغ 577طالبا وطالبة وفي جامعة البعث 118 وفي جامعة تشرين 113 وجامعة حلب 155، جامعة حماه 165 وجامعة طرطوس 56 وخارج سورية 30 طالب وطالبة.
يذكر إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطا للتخرج كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.
ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات